أبل تسعى للدخول في انتاج المسلسلات والأفلام السينمائية

الثلاثاء، 02 يناير 2018 11:00 م
أبل تسعى للدخول في انتاج المسلسلات والأفلام السينمائية
أبل
لميس محمد

أوضحت تقارير أن أبل تنوى استئجار استوديوهات كولفر في ولاية كاليفورنيا لأنها تخطط لصب مليار دولار، في الإنتاج التلفزيوني والسينمائي.

وتكثف شركة أبل البحث للحصول على أفضل السيناريوهات السينمائية والمشاريع التلفزيونية بين عمالقة التكنولوجيا في وادي السيليكون، حيث أن  يوتيوب المملوكة لشركة جوجل تنتج بالفعل مسلسل تلفزيوني أصلي وفاز الأمازون بجائزة Oscars لعرض "مانشستر باي سي".

وقد تعاقدت شركة أبل مع الثنائي Jamie Erlicht و Zack Van Amburg من هوليوود لقيادة الأفلام التي ستنتجها، ويقال أنها تطور برنامج تلفزيوني جديد.

كما انتشرت الشائعات الفترة الماضية عن شراء شركة ابل لـ Netflix  بنسبة  %40، بموجب قواعد الضرائب الجديدة وبذلك ستتمكن شركة التكنولوجيا العملاقة من إعادة حوالى 220 مليار دولار نقدا الى الولايات المتحدة.

"من الناحية التاريخية تجنبت شركة أبل إعادة الأموال إلى الولايات المتحدة لتجنب الضرائب المرتفعة، ومن ثم فإن الإصلاح الضريبي قد يسمح لشركة آبل بوضع هذه الأموال النقدية للاستخدام، ومع وجود أكثر من %90 من نقدها في الخارج، فإن ضريبة الإعادة إلى الوطن هي إعطاء أبل 220 مليار دولار لعمليات الاندماج والاستحواذ (M & A) أو عمليات إعادة الشراء ".

وقال تقرير في موقع "gadgets" أن تطبيق iTunes كان ضربة كبيرة للشركة، لأن المشاهدين فضلوا الانتقال واستخدام خدمات  أخرى مثل Netflix، وأمازون أو Hulu لمشاهدة برامجهم المفضلة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م