نجل شاه إيران مشجعاً المظاهرات: "شعبنا سيتذكر صمت أصدقائه"

الثلاثاء، 02 يناير 2018 05:08 م
نجل شاه إيران مشجعاً المظاهرات: "شعبنا سيتذكر صمت أصدقائه"
تظاهرات ايران

دخل الشاه محمد رضا بهلوي نجل شاه إيران السابق على خط دعم وتشجيع المحتجين في المظاهرات التي تجتاح مدن ومحافظات إيران لليوم السادس على التوالي مخلفة وفقا للتقارير الواردة نحو 20 قتيلا وعشرات المصابين.
 
ووجه بهلوي رسالة دعم، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي  إلى الثوار والمجتمع الدولي، قائلا: "سوف نتذكر ليس كلمات أعدائنا ولكن صمت أصدقائنا"، مستشهدا في ذلك بمقولة مشابهة لمارتن لوثر كينج.
 
وأضاف بهلوي "إذا كنت صديقا للشعب الإيراني فالآن هو الوقت المناسب لإظهار ذلك.. وسيتذكر الشعب الإيراني ذلك". 
 
يذكر أن قطاعات من المتظاهرين فى إيران يهتفون للمطالبة بإعادة محمد رضا بهلوي حاكما في إيران حيث يعد الابن الأكبر للشاه الذي كان آخر حاكم لإيران وأسقطته الثورة الدينية وتدور أحاديث داخلية في المجتمع الإيراني حول شخصية الرجل الذي يحظى بشعبية مهولة في أوساط الشباب الإيراني الناقم على الحكم الديني هناك.
 
وفي حوار أجرته معه وكالة "أسوشيتد برس" للأنباء، في إبريل الماضي، تنبأ بهلوي بكل ثقة بالثورة الإيرانية التي تدور حاليا واصفا نظام الملالي بالنظام الذي لا يمكن إصلاحه.
 
وفي السياق ذاته.. أكدت مريم رجوي رئيسة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية (رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المجلس) اليوم الثلاثاء، أن التوسع والاستمرار هو طريق النصر وإنجاح التظاهرات ضد حكم الملالي.
 
ووجهت رجوي، في سلسلة متتالية من التغريدات- رسالة للمتظاهرين في ربوع إيران قائلة واصلوا "تظاهرات سراسرى" فان العالم سيقوم بدعمكم .. موجهة التحية لما أطلقت عليهم شهداء الانتفاضة في المدن الإيرانية المنتفضة.
 
وأشارت رئيسة مجلس المقاومة الإيرانية -الذي يتخذ من باريس مقرا له - إلى أن سقوط هؤلاء الشهداء شاهد على نهاية "جمهورية الجهل والجريمة".
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م