غياب ممثلي وزارة الري عن اجتماع لتفعيل النقل النهري للسلع التموينية

الثلاثاء، 02 يناير 2018 08:05 م
غياب ممثلي وزارة الري عن اجتماع لتفعيل النقل النهري للسلع التموينية
صوامع القمح - أرشيفية
سامي بلتاجي

عقد بمقر الشركة القابضة للصوامع والتخزين، إحدى الشركات التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، اجتماع حول سبل تفعيل النقل النهري للسلع الاستراتيجية، كالقمح والسكر، والسلع التموينية؛ وذلك تحت رئاسة المهندس شريف باسيلي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب.

 
وفي تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، قال المهندس كمال هاشم رئيس مجلس إدارة الشركة العامة للصوامع والتخزين، إن الاجتماع حضره ممثلون عن وزارتي التموين والنقل، بالإضافة لممثلي الصوامع، وممثلون عن شركات النقل النهري، من القطاعين العام والخاص، في حين لم يحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الموارد المائية والري؛ لافتا إلى أن الاجتماع كان اجتماعا تمهيديا، ستتبعه اجتماعات أخرى.
 
 
وأوضح أن اجتماع اليوم تناول بعض المناقشات حول المشاكل التي تواجه شركات النقل النهري، والتي كان في مقدمتها أزمة شحط السفن بمجرى نهر النيل؛ لافتا إلى فترة السدة الشتوية التي تنفذها وزارة الموارد المائية والري، وانخفاض منسوب المياه في المجرى الملاحي.
 
 
وأشار رئيس الشركة العامة للصوامع والتخزين إلى أنه يتم بحث عدد من الخطط والوسائل التي تساعد على تفعيل حركة النقل النهري للسلع التموينية والاسترتيجية، بداية من شهر مارس المقبل؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق