ورطة داخل البرلمان تهدد تعديل قانوني البناء الموحد والتصالح في المخالفات

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:59 ص
ورطة داخل البرلمان تهدد تعديل قانوني البناء الموحد والتصالح في المخالفات
مجلس النواب
مصطفى النجار

كشف محمد همام، عضو مجلس النواب، عن أن لجنة الإسكان والمرافق تواجه صعوبة أدت إلى تأخر الخروج بالصياغة النهائية لمشروعي: قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008، وقانون التصالح في مخالفات البناء.
 
وأشار النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين، إلى أن تأخر صدور القانونين يؤثر بالسلب على ملايين المواطنين نتيجة تأخر صدور مثل هذه القوانين التي تمس الشارع المصري في الوقت الذي تتداول فيه ملايين القضايا بالمحاكم خاصة بهذه المشروعين.
 
وأوضح أن الصياغة النهائية معلقة لعدم الدراسة الكافية والخبرة المتخصصة لأن هذه القوانين ليست سهلة ولابد أن تخرج بصياغة تعود بالنفع على ملايين المواطنين الذين يترقبون موافقة مجلس النواب عليها خلال الأيام المقبلة.
 
وطالب النائب من لجنة الإسكان، سرعة الانتهاء من قانون البناء الموحد وقانون التصالح في مخالفات البناء مع الاستعانة بالخبرات المتخصصة للانتهاء منها لأنها تصب في صالح المواطنين.
 
ودعا إلى ضرورة أن تعقد جلسات استماع وتتابع وتعرف نبض الشارع وتستطلع الرأي بشأن هذه القوانين التي تمسه بصورة مباشرة وكل ما يدور في ذهن المواطنين بشأنها لأن الشارع يتابع نشاط مجلس النواب ولجانه ويحلل الموقف التشريعي الذي يصب في صالحه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق