الحكومة الأفغانية تدعم تغريدة ترامب بشأن باكستان

الأربعاء، 03 يناير 2018 12:53 م
الحكومة الأفغانية تدعم تغريدة ترامب بشأن باكستان
دونالد ترامب

 

علقت الحكومة الأفغانية على التغريدة الأخيرة للرئيس الأمريكى دونالد ترامب على موقع "تويتر" التى انتقد فيها باكستان بحدة لإيوائها جماعات إرهابية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الأفغانية شاه حسين مرتضوي،وفقا لوكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية ان الموقف المبرر للحكومة الأفغانية فيما يتعلق بمصادر وأسباب الصراع المستمر قد ثبتت صحته بفضل الجهود المشتركة والموحدة التى بذلها المسؤولون الأفغان والأمريكيون إلى جانب حلفاء أفغانستان الدوليين.

وأضاف مرتضوى أن زعماء العالم يتفهمون الآن جذور الصراع الأفغانى مؤكدا أن ذلك سيساعد الحكومة الأفغانية على المشاركة مع الحكومة الباكستانية من أجل عملية السلام.

وأشار إلى أن قدرات الدولتين فى هذا الشأن تمت مناقشتها من قبل مع تمسك الحكومة الأفغانية بموقفها تجاه محادثات السلام، غير انه لم تظهر أى إشارات حتى الآن على وجود إرادة قوية من الجانب الباكستاني.

وكان ترامب قد انتقد باكستان امس الاول الاثنين، بعبارات شديدة اللهجة واتهمها بإيواء جماعات إرهابية رغم تلقيها مليارات الدولارات كمساعدات لدعم جهود مكافحة الإرهاب فى أفغانستان.

ويصر المسئولون الأفغان والأمريكيون منذ مدة طويلة على تمركز مجالس قيادة طالبان وشبكة حقانى الإرهابية فى المدن الرئيسية فى باكستان حيث يخططون وينسقون الهجمات على أفغانستان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق