الجماهير تنصب محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا

الأربعاء، 03 يناير 2018 01:18 م
الجماهير تنصب محمد صلاح أفضل لاعب في أفريقيا
محمد صلاح

 

حسم محمد صلاح تصويت الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" في استفتاء أفضل لاعب في أفريقيا،الذي طرحه عبر موقعه الرسمي على "الانترنت" للجماهير لاختيار أفضل لاعب في القارة السمراء.

محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وليفربول اكتسح منافسيه السنغالي ساديو مانى،لاعب ليفربول،والجابوني بيير إيميريك أوباميانج،مهاجم بوروسيا دورتموند، حيث حصل الفرعون المصري على 98 % من إجمالي الأصوات التي شاركت في التصويت، وبلغ عددها 174 ألف و883 مصوت، بينما أوباميانج حصد 1.1 %، وساديو مانى 0.9 % مما يدل على التفوق الكاسح للنجم المصري.

هذا الاستفتاء لا يعنى فوزه رسميا بلقب أفضل لاعب فى إفريقيا، لأنه يمثل 5% فقط من قيمة الجائزة، ويتحدد الـ95% الآخرين بناء على تصويت مدربى، وقادة المنتخبات الأفريقية بالإضافة إلى بعض الصحفيين المعتمدين من الكاف.

وسيُعلن عن الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا الخميس المقبل 4 يناير بالعاصمة الغانية "أكرا" بحضور الثلاثي المرشح للجائزة التي لم يسبق لأي لاعب مصرى الحصول عليها بمسماها الجديد الذى بدأ عام 1992، بينما توج الأسطورة محمود الخطيب بالجائزة عام 1983 عندما كانت تُمنح من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

يذكر أن محمد أبوتريكة آخر لاعب مصرى دخل القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا بمسماها الجديد،حيث حصد المركز الثانى عام 2008 خلف التوجولى إيمانويل أديبايور.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق