الفراعنة يستعدون للتتويج بجائزة "الكاف" للمرة الثالثة في تاريخه

الخميس، 04 يناير 2018 03:00 ص
الفراعنة يستعدون للتتويج بجائزة "الكاف" للمرة الثالثة في تاريخه
المنتخب الوطنى
كتب – حسام الحاج

يستعد المنتخب الوطنى لحصد جائزة أفضل منتخب في القارة السمراء بعد إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن القوائم النهائية للمرشحين لجوائز الأفضل لعام 2017 يوم 4 يناير المقبل في غانا والتي تنافس فيها مصر في جائزة أفضل منتخب.

 

جوائز كاف هي جوائز سنوية يمنحها الاتحاد الأفريقي لأفضل المنتمين للعبة في القارة السمراء، وتكون تصنيفها كالتالي (لاعب العام، لاعبة العام، ناشئ العام، مدرب العام، أفضل ناد للعام، أفضل منتخب رجال، أفضل منتخب سيدات).

 

ونظم حفل تسليم هذه الجوائز لأول مرة في عام 1970 تحت مسمى جائزة الكرة الذهبية الأفريقية، وكانت تسلم من مجلة (فرانس فوتبول) الفرنسية، التي استمرت في تنظيم هذا الحدث حتى عام 1994، عندما اندمجت هذه الجائزة مع مجموعة جوائز كاف التي كان يسلمها الاتحاد الأفريقي، بدءا من عام 1992 واستمرت لمدة عامين قبل الاندماج.

 

 منتخب مصر يواجه منافسة شرسة من المنتخب النيجيري، الذي صعد لكأس العالم أيضا بعد تصدره لمجموعته الصعبة في التصفيات، التي ضمت منتخبات الجزائر والكاميرون وزامبيا، بالإضافة للمنتخب الكاميروني، الذي توج ببطولة كأس الأمم للمرة الخامسة في تاريخه، محققا مفاجأة من العيار الثقيل، خاصة بعدما شارك في البطولة مفتقدا سبعة من عناصره الأساسية.

 

ونجح الفراعنة في الوصول لمونديال روسيا بعد غياب 28 عاما بعد تخطى عقبة الكونغو فى الجولة الخامسة من التصفيات والفوز عليها 2 /1 ، فضلا عن التأهل لنهائي بطولة أمم إفريقيا الجابون 2017 قبل الخسارة أمام الكاميرون .

 

وحصد المنتخب الوطنى الجائزة مرتين فى تاريخه عام 1998 بعد تتويج الفراعنة ببطولة إفريقيا علي حساب جنوب إفريقيا تحت قيادة الراحل محمود الجوهري و2008 بعد تتويج المنتخب بالبطولة الإفريقية على حساب الكاميرون بهدف محمد أبو تريكة.

 

ويعد المنتخب الكاميرونى من أكثر المنتخباب المتوجة بهذه الجائزة برصيد 7 مرات أعوا م (1984 -1987- 1988 - 1989 - 1990 - 2000 - 2003)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق