الصباحى يتغاضى عن طرد أوباما والحكم الخامس ينقذه في لقاء الزمالك والطلائع

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:04 م
الصباحى يتغاضى عن طرد أوباما والحكم الخامس ينقذه في لقاء الزمالك والطلائع
محمد الصباحى
تحليل- عادل عقل

المباراة  - طلائع الجيش X الزمالك  -  المؤجل من الجولة  الـ10 للدورى

الملعب –  استاد الدفاع الجوى

النتيجة - فوز طلائع الجيش  1/ صفر

حكم الساحة  - محمد الصباحى

المساعد الأول – سمير جمال

المساعد الثانى – سامى هلهل

الحكم الرابع  -  محمد محمود عبد الله

الحكم الإضافى – أمين عمر - أحمد الغندور

 

ظهر الحكم بلياقة بدنية متواضعة خلال إدارته لمواجهة الزمالك وطلائع الجيش التى أقيمت مساء الاربعاء باستاد الدفاع الجوى والمؤجلة من الجولة الـ10 وانتهت بفوز طلائع الجيش بهدف نظيف.

 

36 مخالفة والحكم الإضافى يحتسب ركلة جزاء

 

بذل الحكم جهدا كبيرا للتواجد بالمكان المناسب ولكنه كان يجد صعوبة فى متابعة الهجمات المرتدة السريعة بعدما ظهر مجهدا بدنيا، مما صعب مهمته فى إيجاد زاوية رؤية مناسبة كما تدخل بالصافرة واحتسب 36 خطأ على الفريقين، ولم يتدخل فى الأخطاء الوهمية وسمح بالالتحام والتنافس العادل على الكرة.

احتسب الحكم ركلة جزاء صحيحة للزمالك بناء على قرار الحكم الاضافى أحمد الغندور وذلك لأن الصباحى كان بعيدا عن الكرة، مما صعب عليه الرؤية المناسبة فى الدقيقة 39 من عمر المباراة، كما أحسن الحكم تقدير الوقت الضائع فى نهاية شوطى اللقاء.

تغاضى الحكم عن أكثر من خطأ "هجوم واعد" لفريق طلائع الجيش بعدما ضرب دونجا صلاح أمين بالكوع ومنع هجمة واعدة فى الدقيقة 87 وأشارباستمرار باللعب ولم يكن هناك قرار فنى أو إدارى كما أغفل احتساب خطأ على أحمد ابو الفتوح لاعب الزمالك  لمنع هجوم واعد للطلائع فى الدقيقة 93  لم يكن هناك  هناك قرار فنى أو ادارى وهنا غاب التعاون بين الحكم الرابع والمساعد الاول وحكم الساحة لانهم كانوا فى مكان يسمح بالرؤية المناسبة .

3 بطاقات صفراء والحكم يتغاضى عن طرد أوباما

أشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور فى مناسبات لثنائى الزمالك حازم إمام ويوسف أوباما فى الدقيقتين 53 و55 كما أنذر مؤمن ابراهيم لاعب الطلائع للتهور فى الدقيقة 54 من عمر المباراة.

 

تغاضى الحكم عن اشهار البطاقة الصفراء فى اكثر من مناسبة أبرزها عندما تغاضى عن اشهار البطاقة الحمراء للعب بقوة زائدة طبقا للقانون للاعب الزمالك يوسف اوباما واكتفى بإنذاره فقط،

 

لم يظهر الحكم الصباحى بالمستوى الطيب الذى ظهر عليه منذ بداية الموسم رغم أنه من أصحاب المهام الصعبة بالدورى المصرى فى الفترة الأخيرة.

 

المساعدان

 لم يتعرضا لاختبارات كثيرة وأشارا على  4 حالات تسلل فى توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب فى أكثر من هجمة فى متابعة جيدة وتعاونا مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما.

 

الحكم الرابع

أدى مهامه وسيطر على المنطقة الفنية بشكل جيد وتعاون مع الحكم فى إدارة المباراة طبقا للقانون.

 

الحكم الاضافى

 احمد الغندور وأمين عمر تعاونا مع الحكم واثمر هذا التعاون عن احتسب ركلة جزاء صحيحة بقرار من الغندور الصغير فى الدقيقة 39 من عمر المباراة.


إحصائيات المباراة  – 36 خطأ – 10 ركلات ركنية – 4 حالات تسلل –  هدف – 3 بطاقات صفراء. 



الدرجات­ -  الحكم 7.5 - المساعد الأول 8.0- المساعد الثاني 8.0– الحكم الرابع 8.2 – الحكم الخامس 8.2.


    

احمد الغندور..
احمد الغندور

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة