حلفاء إيران يخسرون في اليمن.. والقوات الشرعية تحقق انتصارات على حساب الحوثيين

الأربعاء، 03 يناير 2018 10:10 م
حلفاء إيران يخسرون في اليمن.. والقوات الشرعية تحقق انتصارات على حساب الحوثيين
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

 

 

لم تكن الأحداث التي تشهدها اليمن بعيدة عن ما يحدث في إيران، ففي ظل الضربات التي يتلقها نظام الملالي بعد اندلاع الثورة الإيرانية ضده، تواصل مليشيات الحوثي المتحالفة مع طهران، خسائر فادحة أيضا من قبل قوات التحالفا لعربي والقوات الشرعية اليمنية.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" الإخباريةـ أن أكثر من 20 قتيلا من ميليشيات الحوثي الإيرانية في غارات ليلية في باجل وزبيد بالساحل الغربي.

من جانبها تمكنت قوات الشرعية اليمنية من إسقاط طائرة بدون طيار تابعة لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الجوف، كما تمكنت قوات الشرعية اليمنية بإسناد من التحالف العربي من قطع خط إمداد ميليشيات الحوثي بين تعز والحديدة جنوب مدينة حيس

من جانبه اتهم المتحدث باسم التحالف العربي العقيد تركي المالكي، منسق الشؤون الإنسانية باليمن، بأنه منحاز في مواقفه وتقاريره.

وقال، المتحدث باسم التحالف العربي، إن ما جاء في تقارير المنسق الإنساني للأمم المتحدة عار من الصحة والوقائع تثبت ذلك.

وأضاف المالكي، أن تقارير منسق الأمم المتحدة عارية من الصحة، موضحا أن مليشيات الحوثي ينتهك حقوق الطفولة في اليمن وينتهك اتفاقيات جنيف، وأن الحوثيين يستغلون الوضع الاجتماعي لتجنيد الأطفال، وفشلوا في إطلاق صاروخ باليستي الجمعة الماضية.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن الحوثيين يستخدمون ألغاما بحرية ويهددون الملاحة، مؤكدا أن هناك تقدم للشرعية على عدة جبهات ومحاور، والجيش اليمني استطاع تحقيق تقدم في البيضاء.

وأكد المالكي، أن العديد من عناصر الحرس الجمهوري انضمت للشرعية في اليمن، موضحا أن استهداف خنادق ومدافع خبأتها ميليشيات الحوثي لتنفيذ عمليات مختلفة، ومطالبا أبناء الشعب اليمني بالوقوف خلف الحكومة الشرعية.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العربي، أن هناك 16 منفذا بريا وبحريا تستقبل المساعدات الإنسانية على مدار الساعة، مشيرا إلى أنه تم استهدف كهوف تخزين صواريخ باليستية وأسلحة في معسكر العمد بـصنعاء.

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن" التي تهتم بالشأن اليمني، أن هناك حالة انهزامية واضحة تعشيها مليشيات الحوثي، فبعد أن تم دكهم في كل الجبهات وقتل منهم عشرات الآلاف هاهم يلجأون لزراعة الألغام ولتفجير العبارات في جبهة الساحل الغربي الجديدة وعدة خطوط لعرقلة تقدم قوات الشرعية اليمنية.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة