"تميم القرصان".. قائد دولة "نورماندي تو"

الخميس، 04 يناير 2018 11:00 ص
"تميم القرصان".. قائد دولة "نورماندي تو"
تميم بن حمد الأمير القطري- أرشيفية
كتب- عنتر عبداللطيف

فى فيلم "ابن حميدو" راح الفنان الراحل عبدالفتاح القصرى - حنفى شيخ الصيادين- يبيع الوهم للراحل "أحمد رمزي" محاولا النصب عليه ببيع مركب متهالكة له سماها القصرى ربما سخرية  "نورماندى تو" تيمنا بالسفينة الحربية الفرنسية الشهيرة التى غرقت فى نهاية الأمر بعد أن آلت إلى الأمريكان.

الواقعة السابقة تذكرنا بما فعله أمس الأول "هاكرز" قطريين باختراق موقع حساب المواطن فى السعودية وتقديم هذا الفعل المشين - إن كان قد حدث بالفعل - قربانا إلى القرصان الأكبر تميم بن حمد.

 
0ed5d312-09cf-401a-8753-9dc2a119cd8f
 

كانت مجموعة من الهاكرز تسمي نفسها "صقور قطر"  قد ادعت اختراقها الصفحة الرسمية لبرنامج "حساب المواطن" السعودي في موقع "تويتر" ما أحدث ضجة إعلامية في كل من السعودية وقطر.

 القراصنة الإلكترونيون كتبوا تغريدة على صفحة "حساب المواطن "كتب عليها": "من أجلك يا تميم المجد.. صقورك صقور قطر يثأرون لك من دول الحصار وافتراءاتها الزائفة"- وفق قولهم.

فيما أعلنت إدارة "حساب المواطن" لاحقا أنها تمكنت من "استعادة حسابه الرسمي على تويتر بعد اختراقه، وتابعت: "وجاري التعامل مع المخترقين وفق القنوات الرسمية".

وزعم الموقع الإلكتروني لصحيفة "العرب" القطرية أن مجموعة "صقور قطر" - حسب تعبيره، تقف وراء الإختراق قائلا إنه "لن يكون الوحيد" مدعيا أن هناك حسابات رسمية أخرى اخترقت والنتائج ستظهر قريبا.

وادعت الجريدة القطرية، التي يديرها القطري الإخوانى عبد الله العذبة أن الهجمات الإلكترونية المزعومة تأتي ردا على "حصار" قطر من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مضيفة أن هذه الخطوات أحد الأسلحة الضرورية "لمواجهة الحرب الشرسة" من دول المقاطعة.

اللافت أن صحيفة "العرب" تبرأت لاحقا من هذا المقال حول الاختراق قائلة أن موقعها كان عرضة لقراصنة مجهولين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق