بلاغ للنائب العام ضد الشيخ عبد الله رشدي لتحريضه علي الفتنة

الخميس، 04 يناير 2018 12:53 م
بلاغ للنائب العام ضد الشيخ عبد الله رشدي لتحريضه علي الفتنة
الشيخ عبد الله رشدى
هبة جعفر

تقدم سمير صبري، المحامي ببلاغ  للمستشار  نبيل صادق، النائب العام، والمستشار  المحامي العام الأول لنيابات أمن الدولة العليا طوارئ ضد الشيخ عبد الله رشدي، إمام وخطيب بوزارة الأوقاف مطالبا التحقيق معه لتحريضه علي الفتنة، وإحالة المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية.
 
وقال في البلاغ للمرة الثانية يخرج علينا  المذكور برسالة نصية على صفحته الشخصية الفيس بوك بتاريخ 29/12/2017 مفادها نصاً " التهنئة في الأعياد لغير المسلمين مع الرضا بشعائرهم وتعظيم اعتقادهم كفر لا نزاع فيه".
 
وأضاف البلاغ إن تاريخ المعروض ضده مليء بالعديد من التصريحات الطائفية ضد شركاء الوطن في محاوله منه لعمل بلبلة بين أبناء الشعب المصري واستفزاز قد يجد صدى عند البعض من معتنقي الفكر الداعشي وأتباعهم ليترجم بعد ذلك إلى العديد من العمليات الإرهابية ضد شركاء الوطن في كنائسهم .
وتناسى المعروض ضده موقف السيد رئيس الجمهورية الذي يقوم بنفسه بالزيارة إلى الإخوة المسيحيين للتهنئة بأعيادهم وما فعله الإمام الأكبر احمد الطيب شيخ الأزهر بتهنئة المواطنين المسيحيين بأعيادهم .
 
ولما كان ما تقدم وكانت العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر علاقة تاريخيه تمتد إلي أكثر من 1400 سنة تلاحم خلالها الطرفان في تسامح ومحبه وعاشوا معاً في السراء والضراء وخاضوا الحروب معاً وانتصروا معاً ، وكان ما اقترفه المبلغ ضده يؤجج الفتنة الطائفية بين أبناء الوطن الواحد مسلميه ومسيحييه ويعد تحريضاً عليها .
 
ولما كان ذلك وكان يحق للمبلغ باعتباره مواطناً مصرياً التقدم بهذا البلاغ ضد المبلغ ضده لتحقيق الواقعة وفي حالة ثبوتها تقديم المبلغ ضده للمحاكمة الجنائية .
لذلـك
.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق