"عبدالونيس" لمنتقدى حقوق الإنسان بمصر: "أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم"

الخميس، 04 يناير 2018 01:13 م
"عبدالونيس" لمنتقدى حقوق الإنسان بمصر: "أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم"
المحامى على عبدالونيس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
مصطفى النجار

قال المحامى على عبدالونيس عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الحديث عن حقوق الإنسان يجب أن يتتبعه مقارنة بوضع نفس الحقوق في كل دول العالم لأننا لاحظنا فى السنوات الأخيرة أن العديد من الدول التى تنتقد حرية الرأى أو الحريات الدينية في مصر هى نفسه الدول التى يتم فيها الاعتداء على الغير بل ويتم لزج بهم أحيانًا فى السجون وتلفيق تهم باطلة لهم.
 
وتساءل عبدالونيس، عن حقوق الهنود الحمر وأصحاب البشرة السمراء في الولايات المتحدة، وتعجب من دفاع بعض الدول عن حقوق الإنسان فى حين أنه دول لها تاريخ استعماري بشع ساهم في تدمير حضارات واغتصب حقوق مواطنين فى دول آمنة، وسرقة الأموال والأعراض، واستشهد ببيت شعر للشارع الكبير أحمد شوقي حين قال: "إنما الأمم الأخلاق ما بقيت.. فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا"، مضيفًا أن الله فى كتابه العزيز قال: " أتامرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم وأنتم تتلون الكتاب أفلا تعقلون".
 
وطالب بتصحيح أوضاع حقوق الإنسان في دول الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى قبل أن تنتقد هذه الدول أوضاع حقوق الإنسان فى مصر، مضيفًا: "أجدادنا هم من صنعوا الحضرة البشرية بأكملها ولم يبخلوا بها على العالم، وأنتم الآن تمنعون عنا مستحضرات طبية وتحاربوننا بكل الأسلحة حتى لا نتعافي لكن إرادة الله وعملنا فوق كل محاولاتكم".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق