لو كنت من رواد المواصلات العامة يوميا.. تعرف على أشهر حوارات الركاب

الجمعة، 05 يناير 2018 10:00 ص
لو كنت من رواد المواصلات العامة يوميا.. تعرف على أشهر حوارات الركاب
أرشيفية
كتب- أمنية فايد

صاحب الصدفة والوقت الكثير ينتشر في الأماكن المزدحمة وفي إشارات المرور ووسائل المواصلات، وطوابير المصالح الحكومية وساحات انتظار البنوك ومكاتب البريد، وبالطبع الكلام والحكايات لتمضية الوقت يكون بالحديث في أمور عامة وليس شخصية، وتبدأ صحوبية المكان بالحديث في  موضوعات رئيسية، وهى:
 
ارتفاع الأسعار
الحديث عن ارتفاع الأسعار خصوصا بعد تعويم الجنيه هي القاسم المشترك في حديث أي مجموعة تقابلت مصادفة في ساحة انتظار لتقضية خدمة أو في وسيلة مواصلات، ويصب المتحدثين غضبهم علي الحكومة والتجار معا، ولكنهم في النهاية يتمنون للبلد إصلاح الأحوال والمرور من عنق الزجاجة.

الامتحانات والدراسة
في وقت الدراسة تبدأ الأمهات داخل أي وسيلة المواصلات من الشكوى لبعضهن من أسلوب الدراسة والمناهج الصعبة التي يقوم أبنائهن بدراستها، وفى وقت الامتحانات تنقلب الأحاديث إلى صعوبة الامتحانات وانها على غير مستوى الطالب. وأموال الدروسالخصوصية التي تلتهم أكثر من ثلث دخل الأسرة حسب ما جاء باحصاءات الجاز المركزي للتعبئة والإحصاء المصري. 
   
الزحمة فين
 بعد استخدام الكثير من المصريين لنظام مراقبة الطرق بالـ (GBS) للتعرف على الطرق المزدحمة بالإضافة إلى العديد من الأبليكيشن المختصة بنقل أخبار الزحمة والطرق المغلقة. تبدأ حوارات الناس كل صباح بتحذير ذوييهم من الأماكن المزدحمة حتى يتجنبوها في طريقهم إلى العمل.
 
طمع سواقين الميكروباص
حيث يقوم السواقين بتقطيع المسافة الطويلة ليأخذ أضعاف الأجرة المحددة، فيقوم بأخذ الأجرة كاملة لمنطقة صغيرة ثم يقف لينتقل إلى منطقة أخرى وأخذ الأجرة مرة ثانية وهكذا، ليجد المواطن أنه دفع 3 أضعاف الأجرة المحددة حتى يصل إلى مكان العمل أو المنزل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة