بلاغ ضد سعد الدين إبراهيم بعد زيارته إلى إسرائيل يتهمه بنشر أخبار كاذبة (صور)

الخميس، 04 يناير 2018 04:45 م
بلاغ ضد سعد الدين إبراهيم بعد زيارته إلى إسرائيل يتهمه بنشر أخبار كاذبة (صور)
طارق محمود المحامي
محمد باسم

تقدم طارق محمود المحامي، ببلاغ إلى المحامي العام الأول لنيابات إستئناف الإسكندرية، قيد تحت رقم 124 لسة 2018، ضد سعد الدين إبراهيم بعد زيارته إلي إسرائيل، اتهمه فيه بنشر أخبار كاذبة والإساءة إلى الدولة المصرية ومؤسساتها. 
 
 
 
2feb1ded-039b-45f5-a413-ebdedd526a77
 
 
ونص البلاغ:  "بأنه بتاريخ 1 يناير 2018 توجه المقدم ضده البلاغ سعد الدين ابراهيم صاحب مركز أبن خلدون والمعروف بعلاقاته المشبوهه بالخارج وتلقيه لتمويلات غير معلومة المصدر لزيارة الكيان الإسرائيلي تلبية لدعوة مشبوهة من مركز موشى ديان لدراسات الشرق الأوسط لإلقاء محاضرة بشأن ثورات الربيع العربي تحت عنوان الإضطرابات السياسية في مصر نظرة جديدة على التاريخ". 
 
7a4d05e0-be3a-41cf-a6bd-14400a9209a6
 
 
وأكد البلاغ أن ذلك "نظير مبلغ مالي تم تحديده من خلال المركز حيث أن ما أورده المقدم ضده البلاغ في  محاضرته من مغالطات بهدف تشويه الدولة المصرية أمام الحاضرين وتزييف الحقائق واعطاء صورة مشبوهة للوضع الداخلي للدولة المصرية بأن هناك اضطرابات سياسية في البلاد وهو الأمر الكاذب والذي يمثل جريمة نشر أخبار كاذبة عن الدولة المصرية في الخارج وتشويهها من خلال محاضراته التي القاها نظير مبلغ ماله ومن المعروف ان من يحاضرون في هذا المركز تحديدا يتبعون سياسة هذا المركز المعادي للدولة المصرية" .
 
 
f367b5f3-7f3e-43b7-bd4a-cc43be34f507
 
وأضاف : أن "توقيت تلك الزيارة والتي تعد زيارة لتقوية الكيان الإسرائيلي بعد إعتزام الولايات المتحدة نقل عاصمته الي القدس في إعتراف منها بأن القدس عاصمة لإسرائيل" .
 
وأتهم محمود مقدم البلاغ "بتعمد نشر الاخبار الكاذبة وغير صحيحة ونسبها إلى مؤسسات الدولة دون أي صفة رسمية وتعمد تشويه مؤسسات الدولة وهو الامر المؤثم قانونا بموجب  نص المادة 188".
 
وطالب في بلاغه بإجراء تحقيقات عاجلة فيما تضمنه هذا البلاغ من وقائع وإصدار أمر احترازي بوضع المقدم ضده البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر لحين إنتهاء التحقيقات في البلاغ المقدم وإصدار أمر بضبط وإحضار المدعو سعد الدين إبراهيم للتحقيق معه في إرتكاب جريمة نشر أخبار كاذبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق