من غير تأنيب ضمير.. 5 أطعمة صحية يمكنك تناولها في المساء دون قلق

الخميس، 04 يناير 2018 11:00 م
من غير تأنيب ضمير.. 5 أطعمة صحية يمكنك تناولها في المساء دون قلق
ارشيفية
منى محمود

الشعور بالبرد يجعل الجسم في بحث دائم للحصول على الطاقة  للتدفئة، فالشعور بالجوع ليلا هو أمر طبيعي في الشتاء، لذلك عليك تناول وجبة خفيفة لمد الجسم بما يحتاجه وفي نفس الوقت تحافظ على وزنك ولا تشعر بالذنب بعد تناولها.
 
نشر موقع" bleubloom" تقرير عن أنواع الوجبات والطعمة الخفيفة التي يمكنك أن تناولها في الليل دون الشعور بالذنب.
 
1- المثلجات الطبيعية: احفظي بعض شرائح الموز في الفريزر حتى تتجمد ثم تخرج وتضرب في الخلاط لتصبح  المثلجات ،هي تعتبر وجبة مغذية وتشبعك في منتصف الليل.
 
2- التفاح: قطعي بعض شرائح التفاح وضعي عليها زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز كما تفضلين وقومي بغمس قطع التفاح في الزبدة فهذه الوجبة تعطي طاقة كبيرة.
 
3- الزبادي: لا شيء يضاهي حلاوة الزبادي بالفواكه، ضع الزبادي في وعاء وضع عليه الفاكهة التي تفضلينها، سيعطيك البروتين الذي يحتاجه الجسم أثناء الليل علاوة علي إمداده بالكالسيوم .
 
4- الشكولاتة: احتفظي ببعض قطع الشكولاتة الداكنة فهي صحية أكثر من باقي الحلوى المصنعة، فكلما ارتفعت نسبة الكاكاو في الشوكولاتة كانت صحية ومفيدة 
 
5- الفاصوليا: نضع بعض قرون الفاصوليا الخضراء في الفرن مع قليل من زيت الزيتون وملح ومسحوق الثوم، ويمكن تناولها كوجبة ليلية فهي غنية بالفيتامينات والألياف الصحية والمفيدة للجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة