لوطفلك بيعاني من مص الإصبع.. خلصيه من هذه العادة بالنصائح التالية

السبت، 06 يناير 2018 12:00 م
لوطفلك  بيعاني من  مص الإصبع.. خلصيه من هذه العادة بالنصائح التالية
مص الاصابع
ياسمين أحمد

 
كثيرا ما تشكو الأمهات من عادة مص الإصبع لدى أطفالهم ، فهذه العادة من أسوأ ما يكون ، وخصوصا إذا استمرت هذه العادة  حتى بعد سن الرابعة من عمره ، حيث تنقل  هذه العادة الكثير من الجراثيم التي تسبب النزلات المعوية ، وغيرها من الأمراض ، بل في كثير من الأحيان تنمو الأسنان بطريقة غير مرتبة نتيجة وضع الإصبع في الفم، لذلك قدم موقع "daily mrdical" أهم النصائح للأمهات لتخليص أطفالهم من هذه المشكلة ، من خلال الآتي :
 
1) حاولي أن تقللي الوقت الذي يقوم طفلك فيه بمص أصابعه بأن تقولي له هذه العادة قم بفعلها فقط قبل موعد نومك وليس خلال اليوم .
 
2) لا تحولي الأمر إلى صراع بينكم بقولك لا يمكنك أن تمص أصابعك أبدا بعد ذلك بل اعملي على مدحه في الأوقات التي تلاحظين فيها أنه لا يمص أصابعه أكثر من انتقاده عندما يقوم بهذا العمل .
 
3) تحدثي مع طفلك عن مشكلة مص الأصابع ومخاطرها ، واخبريه بأنك قادرة على مساعدته في الوقت الذي يقرر فيه التخلص من هذه العادة ، وسيشجعه هذا الحوار العقلاني على التخلص منها بالفعل .
 
4) لا تنهري ابنك على مص أصابعه في أوقات حزنه ، أو إذا كان مصابا ، فهذا يزيد الأمر سوءا .
 
5) لا تستخدمي تلك المواد  المؤذية التي توضع على الأصابع لمنع طفلك من مصها فهذا لا يحل المشكلة إنما يزيد من شعور القهر عند طفلك .
 
6) اجعلي طفلك يدرك أنه أصبح كبيرا وغير محتاج لمص أصابعه بعد ذلك وقومي بسؤاله مثلا "هل تعتقد أن ممثلك المفضل يمص أصابعه؟" واجعليه يدرك أن توقفه عن الأمر يعني أنه أصبح ناضجا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق