كوبر أعاد الحياة للمنتخب المصري بعد وفاة 7 سنوات

الجمعة، 05 يناير 2018 08:20 ص
كوبر أعاد الحياة للمنتخب المصري بعد وفاة 7 سنوات
هيكتور كوبر
أحمد مسعود

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عن فوز الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، بلقب أفضل مدرب في القارة السمراء عن عام 2017.

وكان كوبر ينافس علي اللقب مع حسين عموتة المدير الفنى لنادي الوداد البيضاوي المغربي، والألماني جيرنوت روهر المدير الفنى للمنتخب النيجيري لكرة القدم.

وفاز كوبر باللقب بعدما استطاع أن يصل بمنتخب مصر إلي نهائي كأس أمم افريقيا بعد غياب 3 دورات متتالية عن النهائيات والحصول علي المركز الثاني في البطولة التي أقيمت يناير الماضي بالجابون.

كما قاد كوبر الفراعنة للوصول لنهائيات كأس العالم لأول مرة بعد 28 عاما، بعدما تصدر المجموعة الخامسة متفوقا علي غانا وأوغندا والكونغو، ليتأهل المنتخب المصري لكأس العالم روسيا 2018.

كوبر استطاع أن يصنع منتخب قويا قادرا علي المنافسة بعدما ضاعت هيبة الكرة المصرية، بالغياب عن أي محفل دولي، أو حتي قاري.

مصر غابت عن كأس الامم الافريقية في 2012 و2013 و2015، في مفاجأة سوداء في تاريخ الكرة المصرية، لكن عاد المنتخب بفضل المدير الفني المخضرم، واستطاع الوصول لنهائيات البطولة بل والمنافسة علي اللقب، ولكن الكاميرون رفضت أن يحتفل الفراعنة بالتتويج وفازت في النهائي 2 / 1.

 

لم يكتف كوبر بهذا وفقط، بل استطاع الوصول بالمنتخب الوطني إلي كأس العالم بعد غياب 28 عاما، في إنجاز تاريخي، استطاع أن يحفر به اسمه بين كبار المدربين الذين مروا علي مصر.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة