5 أهداف رسم فيها محمد صلاح البسمة على وجوه المصريين (فيديو)

الجمعة، 05 يناير 2018 10:00 ص
5 أهداف رسم فيها محمد صلاح البسمة على وجوه المصريين (فيديو)
محمد صلاح
أحمد مسعود

أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم، عن فوز الدولي المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب إفريقي لعام 2017، وحصوله على لقب الكرة الذهبية.

وكان صلاح ينافس علي اللقب مع زميله بالفريق الإنجليزي السنغالي ساديو ماني والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

محمد صلاح حصل علي العديد من الجوائز الفردية هذا العام في مقدمتها أفضل لاعب عربي 2017، وأفضل لاعب في إفريقيا من المغرب والتي يطلق عليها الأسد الذهبي، وافضل لاعب في العالم وفقا لموقع ESPN.

ويضع فريق ريال مدريد الاسباني محمد صلاح تحت المنظار للتعاقد معه نهاية الموسم الجاري لتعويض إخفاق الويلزي جاريث بيل أغلي لاعب في العالم 2015.

صلاح أصبح اللاعب المصري الثاني الذي يفوز بالجائزة في تاريخها بعد فوز محمود الخطيب باللقب عام 1983، كما أصبح اللاعب العربي العاشر الذي يفوز بالجائزة.

ولكن لسان حال المصريين في هذه اللحظة وكأنه يقول لمحمد صلاح "ربنا فرحك زي ما فرحتنا"، لاسيما بعدما قاد الفرعون المصري منتخب مصر للصعود إلي نهائيات كأس العالم للمرة الأولي في تاريخها، كما كان له الدور الأهم في صعود مصر لنهائي كأس الأمم الافريقية بعد غياب 3 دورات عن النهائيات..

"صوت الأمة" يرصد أبرز 10 مشاهد رسم فيها محمد صلاح البسمة علي وجوه المصريين..

مصر ونيجيريا في تصفيات أمم إفريقيا 2017

سجل محمد صلاح هدفا حاسما في شباك نيجيريا في الدقيقة 90 خلال الجولة الثالثة من تصفيات أمم إفريقيا ليتعادل المنتخب المصري خارج ملعبه، قبل أن يفوز في الإياب ويقصى نيجيريا.



وساهم هدف صلاح في استكمال مشوار مصر نحو البطولة التي وصل خلالها للنهائي بعد غياب 3 دورات متتالية.

 


مصر وغانا في تصفيات كأس العالم

 

في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، سجل منتخب مصر هدفه الأول في شباك غانا في الدقيقة 43 عن طريق محمد صلاح، وبعدها جاء هدف عبدالله السعيد في الدقيقة 86، ليضمن لمصر خطوة جديدة في مشوارها نحو الصعود إلى المونديال وهو ما تحقق بالفعل.

 


مصر وغانا في أمم افريقيا

 

سجل محمد صلاح ثانى أهداف فى شباك المنتخب الغانى بعد إحرازه هدف الفوز على الأخير فى المباراة التى جمعتهما فى ختام مباريات الدور الأول لبطولة لبطولة الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

 


هدفا الصعود لكأس العالم

قاد محمد صلاح منتخب مصر للصعود لكأس العالم بإحراز هدفين في مباراة الكونغو الأخيرة والتي حبست أنفاس المصريين جميعا بعد تعادل الضيوف في الدقائق الأخيرة ولكن صلاح أحرز هدفه الثاني التاريخي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق