مصر تستحوذ على جوائز القارة الإفريقية.. محمد صلاح أفضل لاعب.. كوبر مدرب العام.. والفراعنة "مفاجأة الحفل"

الجمعة، 05 يناير 2018 12:43 ص
مصر تستحوذ على جوائز القارة الإفريقية.. محمد صلاح أفضل لاعب.. كوبر مدرب العام.. والفراعنة "مفاجأة الحفل"
محمد صلاح
أحمد مسعود

عادت مصر للريادة الإفريقية، بل سيطرت على كل شيء فيها بعد 7 سنوات عجاف مرت على الكرة المصرية، لتعود الأمور إلى نصابها، "مصر سيدة إفريقيا".

 

لم يكتف المنتخب المصري بفرحة المصريين بالصعود لكأس العالم روسيا 2018، والتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية بالجابون أمام الكاميرون، ولكن سيطر المنتخب ولاعبوه ومدربه هيكتور كوبر على جوائز الأفضل في حفل الكاف الذي أقيم بالعاصمة الغانية أكرا، مساء الخميس.

 

وفاز المصريون ومدربهم بـ3 جوائز من 4 كانوا ينافسون عليها في الحفل، نرصدها في السطور التالية:

 

في البداية، فاز هيكتور كوبر بلقب أفضل مدير فني في القارة السمراء، عن عام 2017.

DSue6IqWkAAzl1S
 

وكان "كوبر"، ينافس على اللقب مع حسين عموتة، المدير الفنى لنادي الوداد البيضاوي المغربي، والألماني جيرنوت روهر، المدير الفنى للمنتخب النيجيري لكرة القدم.

 

وبعدها عاد منتخب مصر ليفاجيء الجميع ويفوز بلقب المنتخب الإفريقي الأفضل في عام 2017 بعد منافسة مع منتخبي الكاميرون ونيجيريا.

DSue6IvWAAA0t0x (1)
 

 

ومن قبل ذلك فاز الوداد المغربي بلقب أفضل نادٍ في إفريقيا، بعد منافسة مع الأهلي المصري.

 

وفي النهاية كان التتويج لأفضل لاعب مصري في تاريخها، حيث فاز محمد صلاح، بلقب أفضل لاعب إفريقي عام 2017، بعد منافسة شرسة مع الجابوني بيير-إيميريك أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.

DSumBLXX4AEAvG-
 

عادت الكرة المصرية لتعيش أفضل فترة كروية في تاريخها، من صعود لكأس العالم، والتأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية، وتضم أفضل لاعب إفريقي وأفضل مدير فني، وأفضل منتخب، ويصدق في هذا الجيل "أتعبتم الخلفاء من بعدكم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق