فى ذكرى رحيله.. هكذا أصبح رفيع بك فتى أحلام البنات فى التسعينات (صور)

الجمعة، 05 يناير 2018 03:54 م
فى ذكرى رحيله.. هكذا أصبح رفيع بك فتى أحلام البنات فى التسعينات (صور)
ممدوح عبد العليم
هدير مصطفى

يعتبر مسلسل " الضوء الشارد" من كنوز الدراما المصرية، فقد استطاع هذا المسلسل أن يثبت مقولة "الفنان لا يموت" و هذا ما انطبق على الفنان ممدوح عبد العليم، فقد رحل و لكنه لم يرحل عن الشاشة و لا عن قلوب جمهوره، فقد كان العرض الأول لمسلسل الضوء الشارد فى عام 1998 .

scan0019
 

ضجة كبيرة صاحبت هذا العمل بالتحديد فقد برع ممدوح عبد العليم الذى قام بدور "رفيع بك"، و على الرغم من قسوته و قوة شخصيته إلا إنه كان حلما لكل الفتيات فى ذلك الوقت، فقد نجح  فى إظهار حبه الشديد لـ منى زكى فى هذا المسلسل، رغم قوة شخصيته وقسوته بعض الأحيان التى ظهرت على مدار المسلسل، فالمشاهد التى جمعته بمنى زكى "فرحة" كانت تثبت مدى النقاء والرومانسية التى تمتع به هذا الشخص، و أيضا الشهامة و الرجولة .

artworks-000075700489-xuo8dd-t500x500
 
20160105213911
 

دارت أحداث المسلسل حول الصراع الطبقي بين طبقة الإقطاعين القدامى متمثلة فى عائلة العزايزه وطبقة الملاك الجدد متمثلة فى عائلة السوالم الذين كانوا أجراء فيما مضى، ويلجأ السوالم لطرق غير شرعية للحصول على المال لمنافسة العزايزه على كرسي مجلس الشعب الذي كان حكرا على العزايزة، كما يلجأ فارس ابن الأكابر من الزواج من فرحة ابنة الميكانيكي. ويلجأ كبير السوالم لزواج ابنته من كبير العزايزه لتتساوى الرؤوس.

مسلسل الضوء الشارد من بطولة الفنان ممدوح عبد العليم،  منى زكى ، سميحة أيوب، محمد رياض، يوسف شعبان، رشوان توفيق، سلوى خطاب، جمال إسماعيل ، سمية الخشاب، و عدد كبير من كبار نجوم الفن، و من تأليف محمد صفاء عامر و إخراج مجدى أبو عميرة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق