بعد تحذيرات الأرصاد من الأمطار.. الحماية المدنية بجنوب سيناء تدفع بمعدات شفط على الطرق

الجمعة، 05 يناير 2018 04:16 م
بعد تحذيرات الأرصاد من الأمطار.. الحماية المدنية بجنوب سيناء تدفع بمعدات شفط على الطرق
أستعدات الحمايه المدنية لمواجهة الأمطار
دينا الحسيني

شهدت محافظة جنوب سيناء انخفاض في درجة الحرارة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة مع وجود رياح خفيفة محملة بالرمال.

وأرسلت هيئة الأرصاد الجوية بيانا للمحافظة يفيد احتمالية تعرض المحافظة لرياح تؤدي بدورها إلى إثارة الرمال والأتربة وأيضا تعطى إحساس بالبرودةـ كما تؤثر على حركة الملاحة بخليجي العقبة والسويس بالإضافة إلى تكاثر السحب مع احتمال سقوط أمطار.

الأمر الذي دعى الحماية المدنية بجنوب سيناء تقوم برفع درجة الاستعداد القسوى لمواجهة فصل الشتاء وما يحمله من تزايد لسقوط الأمطار  من خلال مناقشة كيفية التخفيف من أثارها والاستعداد لكافة الحالات والظروف الطارئة.

حيث عقد اللواء طارق مجاهد مدير أمن جنوب سيناء أجتماع مع  ضباط  إدارة المرور وإدارة الحماية المدنية وإدارة شرطة المرافق بإعتبارهم الجهات المعنية بالأزمة حول خطط كل منهم لإدارة الأزمة حال حدوثها والاستعداد التى اتخذتها كافة الجهات للتعامل مع الأزمة وذلك من خلال حصر التجهيزات وأجهزة الشفط والسيارات التى ستقوم بالتعامل مع مياه الأمطار بنطاق المحافظة.

وراجع مدير الأمن مع اللواء هشام صادق مدير الحماية المدنية بجنوب سيناء  جاهزية معدات شفط مياه الأمطار وإعداد قائمة بحصر أماكن تجمع مياه الأمطار بكافة القطاعات الجغرافية ومخرات السيول وجاهزيتها لصرف مياه الأمطار دون تأثير على الطرق والمرافق العامة والممتلكات وذلك فى إطار تعليمات وزير الداخلية بأستنفار كافة الجهود ومشاركة كل الجهات بالمديرية لمواجهة حالات سقوط الأمطار والتخفيف من آثارها.

وشملت الخطة رسم بيان عملى يشمل على تجربة ومحاكاة لمثل تلك الظروف و الحالات ومسارات سيارات الشفط  للوصول لبؤر تجمع المياه وخطة إدارة المرور  للتعامل مع الكثافات المرورية المتوقعة فضلاَ عن تكليف شرطة المرافق للتنسيق مع أجهزة المحافظة للدفع بالشفاطات المتوفرة لديها لضمان التوزيع الأمثل لكافة الامكانيات البشرية واللوجيستية للتعامل مع كافة الأحداث المتوقعة.  

كما تضمنت تكوين غرف عمليات خاصة مشكلة من كافة الأجهزة المعنية بالمديرية للمتابعة مع هيئة الأرصاد الجوية وإدارة التعامل مع حالات سقوط الأمطار فى كافة مناطق المحافظة لضمان عدم تأثر المدن الرئيسية بتلك الأمطار والسيول ولتجنب الحوادث علي الطرق.

فيما  أكد اللواء خالد متولي مدير عام مركز العمليات وادارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء أن المحافظ خالد فوده وجه بإخطار جميع مدن المحافظة باتخاذ كافة التدابير واتباع الإرشادات اللازمة التي تقلل من الآثار الناجمة عن سوء أحوال الطقس خلال الفترة المقبلة مع التأكيد على كافة استعداد المعدات الثقيلة وتفقد جميع مخرات السيول للتأكد من جاهزيتها وأن المحافظ  تفقد مع وزير الري اثناء زيارته لجنوب سيناء منذ أسبوع  السدود ومدي جاهزيتها لمواجهة السيول المتوقعة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة