محافظ الإسكندرية يكشف لــ"صوت الأمة" أهم مشاريع التعليم العالي

الجمعة، 05 يناير 2018 04:10 م
محافظ الإسكندرية يكشف لــ"صوت الأمة" أهم مشاريع التعليم العالي
الدكتور محمد سلطان، محافظ الاسكندرية
مروة حسونة

قال الدكتور محمد سلطان محافظ عروس البحر "الإسكندرية" إن المحافظة تضم أعرق جامعات مصر وهى جامعة "الإسكندرية" التى تم إنشاءها في 1942، وكان أول رئيس لها هو الدكتور طة حسين، عميد الأدب العربي.

وأضاف سلطان لـــ"صوت الأمة" أن الجامعة جددت المبنى الجامعى، ومبنى المدينة الجامعية، وكلية طب الاسنان، وجاري إنشاء كلية الفنون الجميلة، وتجديد المستشفي الجامعي، بجانب انشاء متحف داخل الجامعة .

وكشف أن "جامعة الاسكندرية" تقوم بعمل مجموعة من المنح الدراسية بالتبادل مع جامعات افريقيا، حيث تم تخصيص 40 منحة لدولة كينيا وعدد من الدول الافريقية فى مجال الطب والصيدلة .

وشرح محافظ الاسكندرية أن المحافظة تضم الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، والمتخصصة فى الأعمال والنقل البحري، وتضم كلية الصيدلة ، وتبحث فى مجال الثروة السمكية والمصايد كتخصص لا توجد فى جامعات أخرى، ولها عدد من الفروع فى افريقيا والدول العربية، والأولى التى تحصل من خلالها على بكاليوس العلوم البحرية.

وأعلن أن المحافظة تضم وتجهز الجامعة اليابانية، بجانب جامعة خاصة وحيدة ، مؤكداً أن المحافظة تسعي خلال الفترة القادمة إلى زيادة الجامعات الخاصة داخلها ، لتقليل العبء عن التعليم الحكومى.

 
 
1
 
2
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة