مديرو الأمن بالمحافظات: الكنائس خط أحمر (فيديو)

الجمعة، 05 يناير 2018 07:37 م
مديرو الأمن بالمحافظات: الكنائس خط أحمر (فيديو)
أنتشار القوات أمام الكنائس
دينا الحسيني

وجة قيادات وزارة الداخلية، مساعدي الوزير، ومديري أمن المحافظات، تحذيرات شديدة اللهجة من محاولات الأقتراب من دور العبادة والكنائس، مؤكدين أن تعليمات مجدي عبد الغفار وزير الداخلية واضحة التعامل بحسم مع أية محاولات لأختراق دائرة التأمين بالأقتراب أو محاولة الأستهداف.

وأشار مديرو الأمن، إلى أن الأسلحة جاهزة للتعامل مع تلك المحاولات، وأنه لا تهاون في التصدي لتلك المحاولات الخسيسة بالرصاص الحي ومن يفكر فى الاقتراب منها أو مهاجمتها يفقد حياته.

جاء ذلك عقب مرور مديرو الأمن على الكنائس لتفقد إجراءات التأمين وشددوا على القوات الألتزام بتعليمات التأمين والسلامة الشخصية وجاهزية الأسلحة لسرعة الرد والتعامل في حال استهداف نقطة التأمين.

كما شدد مديرو الأمن على القوات بعدم السماح للسيارات والدراجات البخارية بالأنتظار في محيط الكنائس وتوسيع دائرة الأشتباة والتنسيق مع ضباط المرور لرفع أي حالات إنتظار خاطيء مع قوة الملاحظة لمنع قائدي السيارات الأنتظار.

وطالب مديرو الأمن رجال المفرقعات بالتمشيط والتعقيم المستمر في محيط الكنائس والطرق المؤدية أليها بواسطة كلاب الحراسة وأجهزة الكشف عن المفرقعات على مدار الساعة والتنسيق مع الأمن الإداري للكنيسة للتفتيش بواسطة بوابات الكشف عن المعادن والتفيتش الذاتي للمترددين علي الكنيسة في حال الأشتباه.

ونقل مديرو الأمن لخدمات تأمين الكنائس أن اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية يتابع لحظة خطة التأمين ويراجع مع اللواء جمال عبد الباري مدير مصلحة الأمن العام ومفتشين الوزارة أية ثغرات أمنية قد تعوق إجراءات التأمين وتوفير كافة الدعم اللوجيستي للقوات لتسهيل مهتهم  وتزليل كافة الصعوبات 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق