بدء تركيب العدادات الذكية بنطاق شركة شمال القاهرة 15 يناير.. والبداية بـ"حي السفارات"

الجمعة، 05 يناير 2018 08:40 م
بدء تركيب العدادات الذكية بنطاق شركة شمال القاهرة 15 يناير.. والبداية بـ"حي السفارات"
وزير الكهرباء
محمد الزيني

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة بدء تركيب العدادات الذكية لتسجيل قراءات استهلاك الطاقة الكهربائية بالمناطق التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء منتصف الشهر الحالي فيما بدأت الخطوات التنفيذية للتركيب فى المناطق التابعة لشركة جنوب القاهرة والدلتا لتوزيع الكهرباء
 
وقال إن الوزارة تستهدف تركيب 103 آلاف عداد فى المناطق التابعة لشركتى شمال وجنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، لافتا إلى أن ذلك يأتى في إطار المشروع التجريبي الأول من نوعه لتركيب 250 ألف عداد يتم تقيمها  تمهيدا لتعميم تركب العداد الذكى على مستوى الجمهورية.
 
وأوضح "شاكر" أن الوزارة تسابق الزمن لإدخال تكنولوجيا الشبكات الكهربائية الذكية للشبكة القومية للكهرباء لما لها من مزايا للمشتركين وشركات الكهرباء.  
 
تصريحات الوزير جاءت عقب لقاء الوزير بعدد من قيادات الكهرباء بحضور نائبة المهندس أسامة عسران، ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، المهندس جابر دسوقي، تم خلاله استعراض الإجراءات التى تتخذها الشركة القابضة وشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية لمنظومة العدادات الذكية.
 
كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة اختصار البرنامج الزمنى للمشروع التجريبى والتبكير به للانتهاء من تنفيذة خلال الربع الثالث من العام المالى الحالى وليس الربع الأخير.
 
وفى السياق ذاته، عقدت مجموعة العمل بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، اجتماعا موسعا  أمس الخميس، مع  ممثلى التحالف المصري الفرنسي والذى يضم شركة جلوبالترونيكس المصرية وشركة ساجيمكوم الفرنسية وهيئة الكهرباء فرنسا تم خلالها الاتفاق على كافة الإجراءات والخطوات التى سيتم تنفيذها لتركيب 53 ألف عداد ذكى بالمناطق التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، وحدد الاجتماع 15 يناير الحالى موعدا لبدء تنفيذ المشروع بالشركة والتأكيد على جودة الاتصالات وتحديد البرنامج الزمنى للتنفيد فيما سيتم الأسبوع الحالى تحديد موعد الانتهاء من التركيب، ويعد التحالف المصري الفرنسي من أكثر التحالفات العالمية استخداما الأحدث التكنولوجيا.
 
حيث إن جلوبالترونيكس هي الشركة المصرية الرائدة في صناعة العدادات الكهربائية بتكنولوجيا مصرية خالصة عالمية في مجال الاتصالات بالعدادات الذكية ممثلة في ساجيمكوم والخبرة في إدارة الشبكات الذكية الممثلة في هيئة الكهرباء الفرنسية لنقل الخبرات إلى السوق المصرية.
 
من جانبه قال المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة، إن المشروع يستهدف تركيب 53 ألف عداد بمنطقتى مدينة نصر والعبور على أن تكون البداية منتصف الشهر الحالى بتركيب 530 عداد بمنطقة حى السفارات بمدينة نصر تعادل 1% كمرحلة أولى على أن تتضمن المرحلة الثانية تركيب 5300 عداد فيما يتم الانتهاء من تركيب 53 ألف عداد خلال الربع الثالث من العام الحالى.
 
وقال "عارف"، إن العداد الذكى من شأنه القضاء على كافة السلبيات التى ربما تحدث فى العدادات الميكانيكية والإلكترونية الم​وجود حاليا بالشبكة، فيما ذهب المهندس حسام الدين عفيفى، رئيس شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، إلى أنه يجرى تركيب 50 ألفا بالشيخ زايد والسادس من أكتوبر للمشتركين فى المنازل والمحال التجارية والمصانع مؤكدا ان العداد الذكى يمكن المشترك من مراقبة استهلاكة من التيار الكهربائى كما انه يسهم فى توفير العمالة من الكشافين والمحصلين.
 
من جانبه كشف المهندس محمد عسل، رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، أنه تقرر اختصار البرنامج الزمنى لتركيب نحو 30 ألف عداد ذكى تمثل حصة شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء لينتهى فى 30 يونيو المقبل بدلا من أكتوبر القادم، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى بتركيب 300 عداد ذكى بمنطقة مساكن جامعة طنطا فيما سيتم  خلال أسابيع تنفيذ المرحلة الثانية بتركيب 3000 عداد على أن يتم الانتهاء من تركيب من 30 ألف عداد نهاية العام المالى الحالى.
 
وقال المهندس محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إنه شركتة تستهدف تركيب 50 ألف عداد كمشروع تجريبى بإقليم القناة، لافتا إلى أن العداد الذكى يحقق العديد من المزايا للمشتركين منها القضاء على سرقة التيار الكهربائى وبالاضافة الى سرعة اكتشاف اية اعطال من دون الانتقال الى المشترك او انتقال المواطن لمقر الشركة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق