ننشر أسعار السلع الاستراتيجية من داخل غرفة الصناعات الغذائية

السبت، 06 يناير 2018 11:32 ص
ننشر أسعار السلع الاستراتيجية من داخل غرفة الصناعات الغذائية
السكر
كتب- إيمان مشعل

أكد تقرير«الأسعار العالمية للسلع الإستراتيجية»، والصادر عن غرفة الصناعات الغذائية، انخفاض الأسعار العالمية للسكر بأنواعه، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي، وسط توقعات بارتفاع  سعر السكر بحلول شهر مارس المقبل.

وارتفع سعر السكر الأبيض المكرر من 378 دولارًا للطن خلال ديسمبر الماضي 2017، وسط توقعات بصعود السعر إلى 378 دولارا للطن بحلول شهر مارس المقبل، أما عن السكر الخام فقد سجل 319 دولارا للطن خلال شهر ديسمبر الماضي، وسط توقعات بصعوده إلى 328 دولارا للطن بحلول مارس المقبل.

أما عن الحبوب فقد شهد القمح صعودًا في الأسعار خلال ديسمبر الماضي فقد وصل 160 دولارا للطن، ويواصل صعوده إلى أن يصل 163 دولارا للطن بحلول مارس المقبل، وقد سجل الشعير ثباتا خلال ديسمبر الماضي بقيمة 145 دولارا للطن، ويتوقع أن يشهد صعودا خلال مارس المقبل بقيمة 151 دولارا للطن خلال شهر مارس المقبل.

ويتوقع للأرز غير المقشور هبوطا في الأسعار بقيمة 256 دولارا للطن خلال شهر مارس المقبل فيما قد سجل صعودا خلال ديسمبر الماضي بقيمة 262 دولارا للطن.

ويتابع التقرير أن الأرز كسر 5% صعوده فقد سجل في ديسمبر الماضي 402 دولارا للطن ويتوقع صعوده خلال شهر مارس المقبل بقيمه 406 دولارا للطن.

أما عن باقي الأسعار العالمية للسلع الإستراتيجية «الذرة الصفراء، الأرز الكسر 25%، الأرز كسر 100%، الزيوت ومنتجاتها، اللحوم والدواجن، وبعض المنتجات الأخرى كالكاو، البن والشاي والبرتقال، الألبان ومنتجاتها».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق