خطوات سهلة وبسيطة لتناول الوجبات السريعة دون زيادة في الوزن

السبت، 06 يناير 2018 05:00 م
خطوات سهلة وبسيطة لتناول الوجبات السريعة دون زيادة في الوزن
وجبات سريعة
ياسمين أحمد

تناول الوجبات السريعة يفضلها الكبار والصغار ، ولكن كثيرا ما تتسبب هذه الوجبات في زيادة الوزن وبشكل كبير ، بسبب السعرات الحرارية الهائلة التي تحتويها ، لذلك قدم موقع "" daily medical طرق سهلة وبسيطة لتناول هذه الوجبات ودون زيادة في الوزن .

1)  جهز نفسك قبل الذهاب

بالتأكيد يعلم الجميع أن قوائم الطعام الخاصة بالوجبات السريعة في المطاعم أصبحت متوفرة على الإنترنت ، لذلك يمكنك أن تقوم بتحديد ما ترغب في تناوله مسبقا خاصة قبل أن تصل لمرحلة متأخرة من الجوع حتى لا تطلب المزيد من الطعام .

2)  تناول الطعام ببطء

لا داعي للعجلة حتى إن كنت في ساعة ذروة العمل ، قم بأخذ قسط من الراحة لمدة ربع ساعة وتناول طعامك فيها ببطء مع حساب عدد السعرات حتى تراقب ما تأكل ولا تضيف إلى جسدك مزيد من السعرات دون أن تشعر .

3)  ابتعد عن الأحجام الكبيرة

وجبة كبيرة يعني سعرات حرارية أكثر وسكريات أكثر وصوديوم بكميات كبيرة ، لذلك لا تدع عينيك تذهب لقائمة طعام الأحجام الكبيرة .

4)  المشروبات

قم بتجنب المشروبات المحلاة بالسكر مثل المشروبات الغازية ، واشرب بدلا عنها الماء أو الشاي بدون إضافة السكر ، هناك أيضا خدعة بسيطة عند ذهابك للمقهى ، قم بطلب حليب خالي الدسم أو بدون سكر أو كريمة ، فبذلك ستتخلص من المزيد السعرات .

5)  الأطباق الإضافية

يمكنك أن تجعل أطباقك الجانبية أو الإضافية محتوية على الخضراوات و الفواكه بدلا من البطاطس المقلية ، فبذلك ستحصل على سعرات أقل و ألياف أعلى ، ستجعلك تشعر بالشبع ، أو يمكنك تناول السلطة لكن دون إضافات من الصوصات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق