التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة: "متخافوش"

السبت، 06 يناير 2018 01:43 م
التربية والتعليم لطلاب الثانوية العامة: "متخافوش"
امتحانات - أرشيفية
ريم محمود

قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه من المستهدف أن يسجل 600 ألف طالب استمارات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، على أن تسلم المدارس أرقام الجلوس للطلاب منتصف شهر مايو القادم ، مع الانتهاء من إعداد جدول الامتحان بنهاية شهر مارس القادم.

ونوه نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن عدد أسئلة امتحان البوكليت للثانوية العامة كما هي والمحددة بعدد  45 سؤالا، مؤكدا أنه سيتم مراعاة أن تتناسب الأسئلة وطولها مع الزمن المحدد لكل امتحان، موضحا أنه سيتم تدشن عدة تدريبات لطلاب الثانوية العامة على نظام البوكليت على الموقع الإلكتروني للوزارة خلال الشهور القادمة.

وأكد عبد الحكم، أنه سيتم معالجة الأخطاء والسلبيات التي جاءت بنظام البوكليت لامتحانات الثانوية العامة العام الماضي، حيث سيتم مراعاة نموذج الأسئلة في بعض المواد، مع صياغة دقيقة للأسئلة وتقليل عددها، وإتاحة مساحة جيدة للإجابة، وتغيير في إخراج ورقة الأسئلة، وأيضا تغيير طفيف على مساحة الورقة، وتعديل نموذج الإجابة بحيث يتم تحديد الإجابة المطلوبة من الطالب.

 

 

 
تعليقات (1)
فلوس الثانوية
بواسطة: مصطفي المصري
بتاريخ: الأحد، 07 يناير 2018 11:13 م

هل تنجح منظومه الثانويه دون مراعاة العنصر الاهم في نجاحها وهو المعلم؟ نحن معلمون أدارة نقادة التعليميه محافظة قنا لم نحصل علي فلوس الامتحانات السابقه حتي الان وها نحن قادمون علي امتحانات عام جديد ونحن لم نحصل علي مستحقات العام السابق. فكيف تنجح أي منظومه مع تهميش المعلم وعدم تقديره. وهذا نموذج علي تهميش شريحه كبيرة من المعلمين.

اضف تعليق