"تعليم شمال سيناء" تستعد لتجارب الإخلاء السريع بالمدارس لمواجهة المخاطر

السبت، 06 يناير 2018 03:35 م
"تعليم شمال سيناء" تستعد لتجارب الإخلاء السريع بالمدارس لمواجهة المخاطر
محافظ شمال سيناء
شمال سيناء -محمد الحر

وجهت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء المهندسة ليلى مرتجي، كافة المدارس بضرورة إجراء تجارب الإخلاء السريع مدعومة بالفيديو مع بداية الفصل الدراسي الثاني.

وقالت مرتجي، إن هذا الإجراء يأتي في أطار الحملة القومية لرفع الوعي المجتمعي والحد من المخاطر وتنفيذا لتوجيهات إدارة الأزمات والكوارث وغرفة العمليات الرئيسية بمجلس الوزراء مطالبة جميع المدارس بشمال سيناء ،بضرورة إجراء تجارب إخلاء من (الحريق أو السيول أو أى مخاطر أو طوارئ) وتدريب الطلاب والعاملين بالمدارس على كيفية الإخلاء والتحرك بشكل منظم وسليم وفى أقل وقت ممكن فور سماع صافرة الإنذار .

وشددت على أن تكون تجارب الإخلاء عملية وموثقة بالتصوير(فيديو / صور)، ويبدأ التنفيذ مع بداية الفصل الدراسي الثاني على ان تبدأ مدارس المرحلة الابتدائية في تنفيذ تجربة الإخلاء خلال الأسبوع الأول، ويكون الأسبوع الثاني من الدراسة لمدارس المرحلة الإعدادية، بينما تنفذ المرحلة الثانوية تجارب الإخلاء خلال الأسبوع الثالث.

وأكدت وكيل الوزارة على أن جميع المدارس (عام / لغات/ خاص / تربية خاصة) ستطبق تجارب الإخلاء مدعمة بالتصوير (فيديو) موضحة  أن كل إدارة ستقوم باختيار أفضل مدارس قامت بإجراء تجربة الإخلاء بشكل سليم وإرسال الفيديو إلى موقع إدارة الأزمات والكوارث التابع لمجلس الوزاراء لاختيار أفضل مدارس على مستوى الجمهورية قامت بتنفيذ التجارب العملية بشكل صحيح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق