جوجل يدعم موقع الألعاب الصينى "تشوشو" ليصبح موقع عالمى

الأحد، 07 يناير 2018 08:00 ص
جوجل يدعم  موقع الألعاب الصينى "تشوشو" ليصبح موقع عالمى
جوجل
لميس محمد

كثفت شركة جوجل  جهدها في استثمار 120 مليون دولار في منصة الانترنت الرياضية الإلكترونية "تشوشو" الصينية المتخصصة في الألعاب التي يقوم المستخدمين بلعبها أونلاين على الهواتف الذكية، بالرغم من أن محرك بحث جوجل  محظورفي الصين، ولكنه يحاول إيجاد العديد من الطرق ليبقى مفعلا داخل البلاد.

ووفقا للتقرير الذى نشر على موقع " engadget" أن موقع " تشوشو" يستخدم من قبل الـ 8  مليون مستخدم وما يصل إلى 250،000 لعبة أونلاين يوميا، وليس من الواضح ما هي النسبة المئوية من إجمالي التمويل الذى قامت به شركة جوجل.

وتكثف جوجل جهدوها لدعم اللعبة بشكل أكبر خارج البلاد، وليس داخل الحدود الصينية فقط.

ومن المعروف أن عدد من اللاعبين الهاتف الذكى في الصين ما يقرب من ضعف عدد من الأشخاص في الولايات المتحدة، مما يسمح ان تكون منصة اللعب "تشوشو" أن تنشر عالميا بشكل أكبر.

كما يوجد موقع منافس لـ "تشوشو" وهو " Douyu TV"  التي يوجد لديها حوالي 30 مليون مستخدم نشط يوميا.

انضمت جوجل أيضا لجولة تمويلية بحوالي 75 مليون دولار لمقرها في بكين لبدء تشغيل شركة الذكاء الاصطناعى Mobvoi، والتي تعتبر شركة صغيرة، لكنها أصدرت جهاز المنزل الذكي القادر عل المساعدة في أعمال المنزل، وساعة ذكية تعمل بنظام اندرويد بحوالي 100 دولار.

تنافس شركة ألفاغو جوجل ضد كبار اللاعبين الصينيين الذهاب في مقاطعة تشجيانغ، وفتحت الشركة أيضا مختبر للذكاء الاصطناعى في بكين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق