إحالة رئيس منطقة ضرائب الأقصر لـ"المحكمة التأديبية" لإهدار "المال العام"

السبت، 06 يناير 2018 04:21 م
إحالة رئيس منطقة ضرائب الأقصر لـ"المحكمة التأديبية" لإهدار "المال العام"
القضاء
علي الديب

قررت النيابة الإدارية إحالة رئيس منطقة ضرائب الأقصر، و3 مسئولين آخرين من معاونيه للمحكمة التأديبية العليا بعد ثبوت ارتكابهم مخالفات مالية وإدارية جسيمة ترتب عليها الإضرار بالمال العام.

وكشفت التحقيقات، أن رئيس منطقة ضرائب الأقصر أصدر القرارين رقمي 137 و434 في الطعون الخاصة بالممول الدكتور و س ع عن سنوات الطعن بالملف رقم 2/713/6 أثناء فترة رئاسته للجنة الداخلية الثالثة، حيث خفض عدد حالات الخلع العادي وعدد حالات التركيبات الجزئية، والممول زع م.

التحقيقات اضافت، أن كل هذه الأمور ترتب عليها الهبوط بأرباح الممولين عن سنوات الطعن وبالتالي خفض قيمة الضرائب المستحقة عليهما بدون مبرر قانوني مما ترتب عليه الإضرار بأموال جهة عمله وضياع أموال على الخزينة العامة للدولة، وذلك كله علي النحو الموضح تفصيلا بتقرير الإدارة المركزية والإدارة العامة للتوجيه والرقابة المرفقين بأوراق القضية.

وكشفت التحقيقات، اشتراك باقي المتهمين وهم الأعضاء باللجنة الداخلية الثالثة مع المتهم الاول في إصدار القرارين رقمي 137 و 434 وانتهت التحقيقات إلى إحالة جميع المتهمين للمحاكمة وطلبت النيابة الإدارية من رئيس المحكمة تحديد أقرب جلسة لنظر القضية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة