السيسي في الكاتدرائية.. أجراس "ميلاد المسيح" تبارك الرئيس.. ويؤكد: في مصر التناغم بين الأديان.. وعمر الشر والخراب ما يهزم الخير.. والمصلون: "تحيا مصر"

السبت، 06 يناير 2018 08:18 م
السيسي في الكاتدرائية.. أجراس "ميلاد المسيح" تبارك الرئيس.. ويؤكد: في مصر التناغم بين الأديان.. وعمر الشر والخراب ما يهزم الخير.. والمصلون: "تحيا مصر"
الرئيس عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس
محمد الشرقاوي - تصوير: عزوز الديب

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في أول قداس لعيد الميلاد بها، بحضور البابا تواضروس، بابا الأسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، وعدد من الشخصيات.

ولقى رئيس الجمهورية حفاوة كبيرة من المصليين، حيث دقت أجراس الكنائس احتفاءا بوصول الرئيس، وارتفعت الزغاريد، أثناء دخوله المصلى لإلقاء كلمته بجوار البابا تواضروس.

WhatsApp Image 2018-01-06 at 7.43.29 PM copy
 

وقال الرئيس إن افتتاح الكاتدرائية رسالة سلام ومحبة من مصر للعالم، مضيفا: "إحنا بفضل الله سبحانه وتعالى بنقدم نموذج للمحبة والسلام، وستعم العالم كله من مصر".

WhatsApp Image 2018-01-06 at 7.45.03 PM copy

وأضاف أن نموذج المحبة والسلام والتعايش الذى تعيشه مصر الآن بين كافة المصريين سيعم العالم كافة، متابعًا أن الناظر للأحوال التى تعايشه مصر الآن يدفع البعض للتساءل عن مدى تحقيق المحبة والتعايش بين المسلمين، قائلًا: "معقول هيكون فيه كدا.. نعم سيكون.. عمر الشر والخراب والتدمير والقتل لا يمكن لهم هزيمة الخير والبناء والسلام والمحبة".

WhatsApp Image 2018-01-06 at 7.52.12 PM copy
 
وشدد الرئيس السيسي، على الشعب المصرى نسيج واحد مسلميه ومسيحيه وجميع المصريين أهل، متابعًا: "محدش ابداً يقدر يقسمنا.. محدش أبداً يقدر يقسمنا".
 

وعبر المحتلفون بقداس أعياد الميلاد المجيدة، عن فرحتهم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي لفعاليات القداس بهتاف "عاش السيسى وتحيا مصر"، ورد الرئيس السيسى "تحيا مصر بيكم.. تحيا مصر بالمصريين".

WhatsApp Image 2018-01-06 at 7.46.49 PM copy
 
وغادر الرئيس كاتدرائية ميلاد المسيح، بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد مشاركته فى احتفالات قداس عيد الميلاد المجيد، هنأ بعدها الشعب المصرى بأعياد الميلاد المجيدة، متمنيا أن يعيدها الله علينا باليمن والخير والبركات.
201801060740204020

وكتب السيسى، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "أتقدّم بخالص التهنئة للشعب المصرى بمناسبة عيد الميلاد المجيد، أعاده الله على مصرنا الحبيبة باليُمن والبركات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة