مريم رجوي: على المجتمع الدولى الاعتراف بحق الشعب الإيرانى

السبت، 06 يناير 2018 11:38 م
مريم رجوي: على المجتمع الدولى الاعتراف بحق الشعب الإيرانى
مريم رجوي - زعيمة المعارضة الإيرانية

قالت زعيمة منظمة مجاهدى خلق المعارضة الإيرانية بالخارج، إن المحتجين فى إيران اقتربوا من تحقيق حلمهم.

وقالت في رسالة جديدة بثتها على الإنترنت: "إلى الإيرانيين الأحرار فى الولايات المتحدة الذين نهضوا للدفاع عن المنتفضين ويتظاهرون تخليدا للشهداء الكرام للانتفاضة نتوجه بالتحية  للشهداء الكرام الذين سقطوا فى مدن دورود وتويسركان ونورآباد وإيذه وشاهين شهر وقهدريجان وهمايون شهر وجوى آباد بإصفهان وغيرها من المدن الإيرانية.

وطالبت المجتمع الدولى بالاعتراف بحق الشعب الإيرانى المشروع لإسقاط النظام و إدانة النظام الإيرانى بشدة بسبب الإبادة والاعتقالات الجماعية للمتظاهرين العزل ومحاسبته، وإدانة قطع الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعى وضمان حرية وصول عموم المواطنين إلى الإنترنت، ودعت لفرض عقوبات على نظام الملالى بسبب ممارسة الانتهاك الممنهج لحقوق الإنسان.

وأضافت أن المنتفضين، قد قرّبوا أبناء الشعب الإيرانى إلى تحقيق أحلامهم، انهم أثبتوا أن إيران محرّرة من ولاية الفقيه والاستبداد الدينى أمر ممكن على حد تعبيرها.

وتابعت إنهم يحاولون بشتى الوسائل، لإيقاف حملة انضمام أبناء الشعب المتصاعدة إلى صفوف المنتفضين، ولكن خلف كل هذه التهديدات، يساور النظام بأكمله خوف كبير.

ودعت رجوى المجتمع الدولى إلى العمل بواجباته بجانب الشعب الإيرانى والمقاومة الإيرانية، وأن يتخذ اضافة إلى إصدار بيانات إدانة ضد النظام ولدعم المنتفضين، خطوات عملية محدّدة لقطع الطريق على النظام الحاكم فى إيران لمزيد من قمع المنتفضين.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق