في يوم ميلاده.. شاهد التطور الطبيعي لكليبات إيهاب توفيق ( فيديو)

الأحد، 07 يناير 2018 12:00 م
في يوم ميلاده.. شاهد التطور الطبيعي لكليبات إيهاب توفيق ( فيديو)
ايهاب توفيق
رشا البحراوي

ظهرت موهبته الغنائية منذ نعومة أظفاره،فأحب الموسيقى منذ صغره حتى أن والده كلف أحد أصدقاه بتعلميه على آلة العود منذ أن كان عمره سبع سنوات،لفت الإنتباه بحفظه لأغاني الكبار مثل أم كلثوم وعبد الوهاب فكان هو المغني الأساسي على مسرح المدرسة،وقرر أن يتخصص أكثر في الموسيقى فدخل إلى كلية التربية الموسيقية وتخرج منها ليصبح معيداً فيها.

اقترح عليه أصدقاء المشاركة في مسابقة للأصوات الجديدة تم الإعلان عنها في مجلة أكتوبر وكان من ضمن لجنة التحكيم الفنان محمد عبد الوهاب عام 1988.

احتل إيهاب المرتبة الأولى مما استدعى إشادة الفنان محمد عبد الوهاب بصوته ونصحه باختيار اسم "إيهاب توفيق" ليكون اسم الفني وهذا ما كان.

 

بداية مشواره الفني كانت في سنة 1989 بأول أغنية أطُلقت له في ألبوم هي "الأسمراني" أو "دانـــي" وكان الألبوم يضم المواهب الجديدة وكان من ضمنهم

نجحت الأغنية نجاحا لم يتوقعه فانضم إلى شركة منتجة ليكون له ألبومه المنفرد الأول بعنوان "اكمني" وتوالت نجاحات لجمعه بين القديم والحديث،وإبتعد فترة قرر فيها الاعتزال ثم رجع بعدها بألبوم "سحراني" عام 1998.

بعد اختفاءه لمدة سنتين توالت من بعدها الأغنيات التى أمتع بها جمهوره،وفى يوم ميلاده نرصد لكم التطور الطبيعى لإيهاب توفيق من خلال كليباته 

أغنية "دانى" تعتبر الأغنية الأولى في مشوار إيهاب توفيق،وتم طرحها من خلال ألبوم جماعي،ضم عدد من الفنانين وقتها،وهي من كلمات عادل عمر،ولحن وتوزيع حمدي الشاعري،وطرحت عام 1989

اغنية "مراسيل" تعد الأنجح في مشواره، وإلى الآن تعتبر من العلامات التي قدمها، من كلمات الشاعر عادل عمر ومن ألحان وتوزيع موسيقي حميد الشاعري.

"مالهومش فالطيب" الكليب عمل أشبه بفيلم قصير، كلمات فوزي إبراهيم ومن ألحان صلاح الشرنوبي ومن توزيع أشرف عبده.

أغنية "عدى الليل" نجحت مع الجمهور، وتم تصويرها بعدها، وكان شكل التصوير مختلفا من حيث الفكرة، ليضيف للأغنية، وهي من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد ومن ألحان الفنان الراحل حسن أبو السعود وتوزيع طارق عاكف.

 

اغنية "سحرانى"، الأغنية كانت غريبة في فكرة تقديم عدد من الاستعراضات في شكل "كرنفال" فني، كلمات أحمد شتا، وألحان حمدي صديق ومن توزيع اشرف عبده.

أغنية "اكتر من كدة ايه" من نوعية الأغاني الدرامية وتم تقديمها في شكل قصة قصيرة أيضا، مما جذب الجمهور لها، وهي من كلمات الفنان مصطفى كامل ومن ألحان رياض الهمشري ومن توزيع أشرف عبده

اغنية "متخلقش منها"من كلمات أحمد عبد الله ، الحان أشرف سالم 

اغنية "كل يوم يحلو" من كلمات ملاك عادل ومن الحان محمد يحى 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق