بعد الوقوف ضده في المحاكم.. نائب رئيس جامعة الأزهر يهنئ "الطيب" بعيد ميلاده

الأحد، 07 يناير 2018 01:01 م
بعد الوقوف ضده في المحاكم.. نائب رئيس جامعة الأزهر يهنئ "الطيب" بعيد ميلاده
مستشار شيخ الأزهر
منال القاضي

وجه الدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري، التهنئة للإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، رئيس مجلس حكماء المسلمين، بعيد ميلاده الثاني والسبعين، مشيرًا إلى أن لغة الاحترام سائدة بين علماء الأزهر وقال: "الخلاف لا يفسد للود قضية".

وأوضح  نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحري أن التهنئة للشيخ الأزهر بمناسبة عيد ميلاده  ليست لها معنى آخر سوى أننا نكن له  كل التقدير والاحترام وأن الإختلاف مع شيخ الأزهر في قضيه تعيني رئيسا للجامعة لم  يفسد للود قضية فهو رجل عاقل وحكيم  ،وذو قيمه عالية ونفخر بة أمام العالم العربي والإسلامي.

ولفت أبو هاشم بأن الطيب نال من أسمه العديد من المواقف التي تؤكد هذه الصفة وطاب به الأزهر بمواقفه التاريخية، وأهمها مواقفه في قضية الأقصى، ونحن نؤيده في تلك المواقف الشجاعة، وأيضا نتعلم منه، فكل من ينسب للشيخ الأزهر ينسب أيضا للجميع علمائه والمؤسسة الأزهرية العريقة لكل.

واختتم حديثه بالدعاء للطيب متمنيا له دوام الصحة والعافية.

كان الدكتور محمد أبو هاشم لقي خبر اختيار شيخ الأزهر للدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر بالرفض، مطالبا شيخ الأزهر بتعيينه رئيسا للجامعة بحسب نص القانون بأنه هو أقدم النواب.

كما نظم أبو هاشم وقفة احتجاجية على سلم نادي أعضاء هيئة التدريس وشاركه عمه الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق وعدد من أساتذة الأزهر كما وصل الحد بأن أبو هاشم رفع قضية ضد شيخ الأزهر.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق