التعرق الزائد جرس إنذار ... علامة علي أمراض خطيرة

الأحد، 07 يناير 2018 10:00 م
التعرق الزائد جرس إنذار ... علامة علي أمراض خطيرة
ياسمين أحمد

يعاني بعض الأشخاص من زيادة في التعرق ، حتى في أيام الشتاء ، فقد يكون هذا جرس إنذار للتنبيه بأن هناك مرض معين ، لأنه في بعض الأحيان التعرق الزائد يكون نتيجة لأمراض عديدة ، وهي حسب ما ذكرها موقع " ويكي هاو " كالآتي :

1)   الأمراض الخطيرة هي أولى الأشياء التي تسبب التعرق الشديد ، مثل النقرص ، الحمى أو زيادة نشاط الغدة الدرقية أو ربما يكون الأمر أخطر ويكون العرق خطر إنذار للإصابة بسرطان الغدد الليمفاوية .

2)   الضغط و الإجهاد النفسي ، فحينما يطرب الجسم يختل عمل الهرمونات و إفرازاتها ، لذا تكون النتيجة في النهاية هي العرق الغزير .

3)   التعبير عن الأحاسيس والمشعر يسبب التعرق أيضا ، خاصة لو كان الإنسان انطوائيا ، فالجسم يفرز رائحة عرق مختلفة بسبب حالة الشخص مثل حالة السعادة أو الخوف .

4)   يزداد العرق في بعض الحالات مثل حالة مرضى السكري أو ند خوض تمارين رياضية قاسية ، حيث ينخفض مستوى السكر إلى أقل من 70 ملليغرام ، لكل " ديسيليتر " ، لذا يفرز الجسم العرق في منطقتي خلف الرأس وفي الشعر ، ويمكن أن يصاحب العرق بعض الأعراض مثل " الدوار ، الغثيان ، الرؤية المشوشة " .

5)   التعرق الشديد سيكون النتيجة في حالة تناول طعام سيء أو طعام لم يعتاد عليه الجسد ، وهي حالة وراثية نادرة تعرف بإسم " باسمتراي ميثيل أمينوزا " .

6)   في حالة عدم وجود أي من الأسباب الماضية ، لن يخرج السبب عن حالة تسمى "العرق الزائد " أو كما تعرف بإسمها العلمي "hyperhidrosis " .

                           

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة