لو ايدك بتعرق .. بودرة الأطفال وأكياس الشاي الأسود تساعدك علي التخلص منها

الإثنين، 08 يناير 2018 08:00 ص
لو ايدك بتعرق .. بودرة الأطفال وأكياس الشاي الأسود تساعدك علي التخلص منها
يدين
لميس محمد

يواجه العديد من الأشخاص مشكلة التعرق الزائد عن الحد في اليدين  ، مما يضعهم في العديد من المواقف المحرجة أثناء السلام على الآخرين ويظهرون بشكل غير محبب .

التعرق هو عملية طبيعية ينظم  من خلالها الجسم درجة حرارته، ولكن الذين يعيشون مع الأيدي التى تفوح منها رائحة العرق دون توقف يمكن أن تواجههم العديد من المشاكل أثناء سير حياتهم الطبيعية، أثناء الكتابة، وفتح وغلق الأبواب  والقيادة، وتوقيع الوثائق الهامة وغيرهم.

تسمى هذه الحالة "فرط التعرق الراحي" وغالبا ما تسبب لأصحابها القلق، والإجهاد، والعصبية والاكتئاب، كما يمكن أيضا أن تكون مشكلة وراثية.

في بعض الأحيان يمكن أن يكون أحد أعراض حالة طبية أكثر خطورة، مثل انخفاض نسبة السكر في الدم، والغدة الدرقية، والنوبة القلبية، واضطرابات الجهاز العصبي ، كما أن بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى التعرق الشديد في الجسم بما في ذلك اليدين.

لذلك قام موقع " top10homeremedies" برصد طريقتين يمكنك استخدامهم في المنزل للتخلص من التعرق الزائد في اليدين.

الطرق :

-           بودرة أطفال

واحدة من أبسط وأنجع العلاجات للتخلص من تعرق الأيدى بودرة أطفال، بسبب أنه يعمل كمضاد للعرق الطبيعي، مما يساعد على امتصاص الرطوبة.

طريقة الاستخدام :

رش كمية جيدة من بودرة أطفال في يديك، ووضعه بلطف وبشكل متساو، ويمكنك القيام بذلك حسب الحاجة.

كما يمكنك وضع كمية في زجاجة صغيرة من بودرة أطفال  في محفظتك.

-          الشاي الأسود

أكياس الشاي الأسود التي تستخدمها لعمل كوب من الشاي يمكن أن تساعد كثيرا في علاج مشكلة تعرق اليدين الذى تفوح منه رائحة العرق.

بسبب أن حمض التانيك في الشاي لديه مضاد للعرق والخصائص قابض التي تساعد على تقييد الغدد العرقية، وهذا بدوره يمنع الغدد من إنتاج العرق الزائد.

طريقة الاستخدام :

امسك أكياس الشاي الأسود الرطب في يدك المتعرقة لبضع دقائق كل يوم، أو استخدام أكياس الشاي رطبة لمسح الأيدي التى تفوح منها رائحة العرق من وقت لآخر.

أو يمكنك وضع 3 أو 4 أكياس الشاي الأسود في وعاء من الماء الساخن، وتركها لمدة 5 دقائق ثم وضع يديك فيها كل يوم لمدة 30 دقيقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة