ضل طريقه حتى ألقته الأمواج على الشاطئ ميتًا.. قصة حوت إسكندرية التائه

الثلاثاء، 09 يناير 2018 01:20 م
ضل طريقه حتى ألقته الأمواج على الشاطئ ميتًا.. قصة حوت إسكندرية التائه
حوت على شاطئ إسكندرية
إسراء الشرباصى

أكد أحمد الشامي خبير إقتصادي في النقل البحري أن الحوت النافق الذى ظهر على أحد شواطئ الإسكندرية اليوم الأحد ضل طريقه مع مجموعة من الحيتان.

واضاف الشامي في تصريحات خاصة لـ "صوت الأمة" أن الحيتان دائما ما يهاجروا فى أوقات تغيير المناخ فى المحيطات، مؤكدًا أن الحوت الذي ظهر على الشاطئ في الأغلب ضل طريقه من مجموعتة وأصيب بالاكتئاب ومات قائلًا: "من حظنا أنه جه عندنا"، مؤكدا أن البحر الأحمر والبحر المتوسط لم يكنا مكانا لتواجد الحيتان، موضحًا أن الحوت جاء بالخطأ حيث أن هذه الأمور العارضة لا يوجد خوف منها.

وتابع: "البحر الأحمر يشتهر بالدلافين والتى يستفاد منها فى مجال السياحة، لكن الحيتان لا يمكن الاستفادة منها لقلة ظهورها وعندما تظهر على فترات متباعدة تكون ضالة لا غير".

من جانبها أكدت الدكتورة عبير السحرتي مدير المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد فرع الإسكندرية أن الحوت النافق، والذي يبلغ طوله 13 مترًا ووزنه ثلاثة أطنان ونصف، نفق منذ يومين وظهر على شاطئ الاسكندرية اليوم نتيجة نوة عيد الميلاد.

ونوة عيد الميلاد شهدتها الاسكندرية على هيئة سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة أول أمس يصاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة ورياح شديدة، وتكاثف السحب السوداء فى سماء المحافظة، وأدت الرياح الشديدة إلى سقوط بعض الإعلانات وأكشاك المرور على طريق الكورنيش، كما أدت إلى إرتفاع كبير فى أمواج البحر.

شهدت محافظة الإسكندرية سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة، يصاحبها انخفاض شديد فى درجات الحرارة ورياح شديدة، وتكاثف السحب السوداء فى سماء المحافظة، وأدت الرياح الشديدة إلى سقوط بعض الإعلانات وأكشاك المرور على طريق الكورنيش، كما أدت إلى إرتفاع كبير فى أمواج البحر.

وأصدرت محافظة الإسكندرية بياناً طالبت خلاله الموطنين بتوخى الحذر، مشيره فيه إلى أنه وفقا لتوقعات نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية، طالبت المواطنين باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لما قد يترتب على ذلك.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق