7 معلومات عن مباراة الاهلي والزمالك في القمة 115 اليوم الاثنين 8 / 1 / 2017

الإثنين، 08 يناير 2018 01:22 م
7 معلومات عن مباراة الاهلي والزمالك في القمة 115 اليوم الاثنين 8 / 1 / 2017
الاهلي والزمالك
أحمد مسعود

7 معلومات عن مباراة الاهلي والزمالك في القمة 115 اليوم الاثنين 8 / 1 / 2017، حيث تقام اليوم الإثنين، قمة الكرة المصرية بين الأهلى والزمالك على استاد القاهرة الدولي، فى الأسبوع السابع عشر من منافسات بطولة الدورى الممتاز فى القمة 115 بالدوري.


موعد مباراة الاهلي والزمالك في القمة 115 اليوم الاثنين 8 / 1 / 2017

حيث ستقام المباراة فى السابعة مساء اليوم الاثنين..

 


القنوات الناقلة لمباراة الاهلي والزمالك في القمة 115 اليوم الاثنين 8 / 1 / 2017

تنقل المباراة عبر قناتي on sport وnile sport


أول مباراة قمة بين الاهلي والزمالك علي استاد القاهرة منذ 1212 يوما

يستضيف استاد القاهرة لقاء القطبين بعدما غابت مباريات الأهلي والزمالك عليه منذ 1212 يوما، وبالتحديد منذ آخر مباراة بين الفريقين علي الاستاد في السوبر المصري يوم 14 أغسطس 2014، وانتهت بفوز الأهلي بركلات الترجيح.

ويدخل الفريقان قمة الليلة بطموحات واحدة تقريباً وهي الفوز،  فالأهلي يرغب في الفوز من أجل الصعود لقمة الدوري لأول مرة هذا الموسم حيث يحتل المركز الثاني برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي المُتصدر والذي سيلعب غداً مع النصر، وإن كان للأحمر مباراة مؤجلة.

ويرغب المارد الأحمر في الفوز بهدف الوصول للزعامة في جدول الدوري، ولا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للزمالك الذى يبحث عن الفوز من أجل "إنقاذ" الفريق من دوّامة النتائج السيئة التى تسببت في إقالة نيبوشا وتعيين إيهاب جلال بدلاً منه.


ترتيب الأهلي والزمالك في جدول الدوري

الزمالك صاحب الملعب يدخل المباراة وهو فى المركز الرابع برصيد 28 نقطة بعد خوضه لـ16 مباراة فاز فى 8 مباريات وتعادل فى أربعة وهُزم فى مثلهم وكانت من بينهم الخسارة الأخيرة أمام طلائع الجيش بهدف نظيف فى الجولة الماضية.


إيهاب جلال يقود الزمالك أمام الأهلي في أول مبارياته مع الأبيض
 ويدخل الزمالك المواجهة بطموحات كبيرة بعد تعيين إيهاب جلال الذى حرص على التأكيد فى جلسته الأولى مع لاعبى الفريق أمس الأحد على بعض النقاط التى يأتى على رأسها ضرورة التمرير الجيد للكرة لتشكيل الخطورة على الخصم من مختلف الجبهات وبدء الهجمة بشكل جيد بداية من الحارس بجانب حرصه على معالجة الأخطاء الدفاعية بشكل سريع بعد مشاهدته لمباراة الزمالك الأخيرة أمام الطلائع.

 

إيهاب جلال وقع فى حيرة من أمره بشأن طريقة اللعب خاصة أنه يحبذ طريقة 3 / 5 / 2 بشكلها الأوروبي والذى طبقها من قبل سواء مع إنبى أو المقاصة والتى قد تؤدى إلى لعبه بالثلاثى محمود علاء وعلي جبر ومحمود الونش فى الخط الخلفي إلا أن قلقه من جاهزية علاء بالشكل الأمثل بعد غيابه عن المباريات الماضية فى الإصابة جعله يفكر فى أكثر من طريقة إلا إنه سيعتمد على تقديم أداء جيد فى مهمته الأولى حتى يلقى مردود إيجابى فى أول مهمة وهو ما حرصه على التشديد عليه مع اللاعبين بضرورة تقديم أداء جيد قبل النظر إلى نتيجة اللقاء.


تشكيل الزمالك المتوقع أمام الاهلي

ومن المتوقع أن يخوض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:"أحمد الشناوى فى حراسة المرمى، محمود علاء وعلي جبر ومحمود حمدي الونش فى خط الدفاع، طارق حامد ومحمود دونجا وأحمد داوودا ومحمد الشامي وأحمد مدبولي فى خط الوسط، أشيمبونج وكاسونجو فى خط الهجوم".

 

في المقابل، يتطلع الأهلي إلى الفوز لضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فالانتصار في لقاء الليلة أمام أبناء ميت عقبة سيرسخ العٌقدة أكثر كما أنه سيضع الفريق الأحمر في صدارة ترتيب جدول المسابقة لأول مرة هذا الموسم ومازال لديه مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، بالإضافة إلي أنه سيكون دافع معنوي ونفسي كبير للاعبين والجهاز الفني بقيادة حسام البدري قبل السفر إلى الإمارات وخوض مباراة السوبر المحلي أمام المصري البورسعيدي يوم 12 يناير الجاري.

 

الأهلى يعلم جيدا أن الفوز الليلة على الزمالك يُمثل بطولة خاصة له ولجماهيره، كما يتطلع حسام البدري لتأكيد تفوق الأحمر على الخصم فى بطولة الدورى فأحفاد التتش لا يخسرون من الأبيض فى البطولة المحلية منذ سنوات طويلة، فيما يُحقق الأهلى انتصارات متتالية على المنافس كان آخرها الفوز بثنائية نظيفة فى ختام مباريات الموسم الماضي بأقدام وليد سليمان وجونيور أجايي علي ملعب برج العرب.

 

وحاول البدرى خلال التدريبات الماضية التغلب على أزمة الإجهاد التى ضربت لاعبيه مؤخرا وعانى منها أكثر من لاعب وتحديدا الثلاثي سعد سمير وكريم نيدفيد ومؤمن زكريا، كما حاول المدير الفنى علاج بعض الأخطاء الدفاعية وأزمة عدم إنهاء الهجمات بالصورة الأمثل.


تشكيل الاهلي المتوقع أمام الزمالك

ومن المنتظر أن يخوض الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:"محمد الشناوى فى حراسة المرمى، أحمد فتحى ورامى ربيعة وأيمن أشرف وعلى معلول فى خط الدفاع، حسام عاشور وعمرو السولية وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا أو ووليد سليمان فى خط الوسط، جونيور أجاى ووليد أزارو فى خط الهجوم".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق