لماذا تروج أمريكا الشائعات حول زعيم كوريا الشمالية؟".. ترامب يصفه بـ"الجرو المريض"

الإثنين، 08 يناير 2018 11:04 ص
لماذا تروج أمريكا الشائعات حول زعيم كوريا الشمالية؟".. ترامب يصفه بـ"الجرو المريض"
زعيم كوريا الشماليه
عنتر عبداللطيف

ما حقيقة مرض زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون وهل هو مريض بالرهاب كما سبق وزعمت أمريكا وهو مرض نفسى أم أنه مريض بالكلى.

 لم يعد يخفى على أحد أن ما تروج له واشنطن حول مرض الزعيم الكورى الشمالى يأتى فى إطار الحرب النفسية برعاية المخابرات الأمريكية تجاه كيم جونغ أون الذى ارق نوم الرئيس الأمريكى دونالد ترامب باصراره على المضى فى التجارب النووية واستطاع بالفعل أن ينجح فى امتلاك أسلحة دمار شامل.

بروفيسور يدعى جو دونغ أوك  قال إنه متخصص في تحليل الأصوات بقسم الآلات الإلكترونية الطبية بجامعة تشونغ بوك أكد هناك احتمالا بوجود ضعف في وظيفة الكلى لدى زعيم كوريا الشمالية  

 دونغ  قال إنه توصل إلى هذه النتيجة بعد تحليل صوت كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية خلال قراءته لخطابه يوم 1 يناير الماضي، بمناسبة حلول رأس السنة الجديدة توصل.

f8dd5b19-06cd-42ed-bfac-f7f27f405626
 

ترامب سبق ووصف الرئيس الأمريكي زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون، بـ "الجرو المريض"، فيما دعت واشنطن دول العالم لمقاطعة بيونج يانج، وطالبت الصين بوقف تصدير النفط الخام لها.

 وكانت واشنطن قد قالت  أنه لن يتم التوصل إلى تغيير في توجه كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي إلا من خلال الضغط عليها لأقصى حد، وذلك لأن "الدولة هناك يحكمها مريض بالرهاب".

أكدت المندوبة الدائمة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة، نيكي هايلي، في معرض إجابتها على سؤال إذا ما كان تعزيز التواجد الأمريكي قد أثر على تطور البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وذلك خلال جلسة استماع في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي.

تابعت هايلي،"كلما ضغطنا أكثر على كوريا الشمالية، كان ذلك أفضل الحديث يدور عن زعيم "كيم جونغ أون "مريض بالرهاب، يعتقد أننا نحاول قتله أو تغيير نظامه. يحتجز شعبه في مكان مغلق، مرغما إياه على سماع ما يريد هو فقط. وعلينا أن نتذكر أنه يعمل على برنامج نووي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق