شعبة الدواجن: ارتفاع الطلب على البط والرومي بعد انتهاء صيام الأقباط

الإثنين، 08 يناير 2018 11:41 ص
شعبة الدواجن: ارتفاع الطلب على البط والرومي بعد انتهاء صيام الأقباط
دواجن
مدحت عادل

شهد سوق الدواجن، ارتفاع طفيف فى حجم الطلب، بالتزامن مع انتهاء فترة الصيام عند الأخوة الأقباط، وأعياد رأس السنة، بعد فترة من الركود أدت إلى تراجع أسعار الدواجن بأنواعها المختلفة بشكل ملحوظ.

وقال الدكتور عبد العزيز السيد رئيس رئيس شعبة الدواجن بغرفة تجارة القاهرة، فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن الطلب حقق زيادة ملحوظة على أنواع البط والرومى، واستثنى الدواجن من هذا الطلب، بسبب الكميات التى تطرحها الحكومة من الدواجن المجمدة فى الأسواق حاليا، والتى أدت إلى استيعاب نسبة كبيرة من الطلب على الدواجن.

وأضاف عبد العزيز السيد، أن تحسن الطلب على الدواجن بشكل تدريجى، يتوقف على تراجع الكميات المعروضة من الدواجن المجمدة المعروضة فى الأسواق.

وكان الدكتور نبيل درويش رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، أكد فى تصريح سابق، أن الحكومة "غرقت" السوق المحلية من الدواجن المجمدة المستوردة وعرضتها بأسعار قياسية، لتشجيع المواطنين على الشراء والتخلص من كميات الدواجن التي تعاقدت عليها قبل أن تفقد هذه الكميات صلاحيتها وتعرضها لخسائر كبيرة في حالة تلف هذا المخزون.

وأوضح أن الحكومة لجأت لأول مرة في العصر الحديث لاستيراد مجزءات دواجن من الخارج، وبكميات كبيرة، مشيرا إلى أن هذه الأجزاء يباع منها الكيلو بدولار لأنه لا قيمة لهذه الأجزاء في أوروبا، ولكن مستوى الأسعار الحالى لهذه الأجزاء قد يشير إلى احتمالية الحصول على هذه الكميات بأسعار مجزية من الخارج حتى تتحمل تكاليف الاستيراد والنقل دون التعرض لخسائر عند البيع.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق