الاستخبارات العسكرية العراقية تعلن عن ضبط مستودع عتاد مخفى فى قضاء هيت بالأنبار

الإثنين، 08 يناير 2018 12:50 م
الاستخبارات العسكرية العراقية تعلن عن ضبط مستودع عتاد مخفى فى قضاء هيت بالأنبار
قائد الجيش العراقى

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية العراقية، اليوم الاثنين، عن تمكن قواتها من العثور على مستودع للعتاد مخفى فى قضاء هيت بالأنبار.
 
نقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي"واع"،فى بيان،عن المديرية، أنه "بناء على توجيهات مدير الاستخبارات المتعلقة بالبحث والتفتيش والحصول على المعلومات الدقيقة بخصوص أماكن مصانع ومستودعات ومخازن أسلحة وعتاد عصابات داعش الإرهابية لغرض ضبطها والسيطرة عليها بقصد تجفيف منابع تسليح تلك العصابات، وعلى اثر معلومات دقيقة وبعملية ذكية ومُحكمة يتمكن أبطال الفوج الأول لواء المشاة 39 الفرقة العاشرة من ضبط مستودع للعتاد مخفى بطريقة لا تثير الشبهات فى منطقة حى البكر بقضاء هيت بالأنبار" .
 
وأضافت المديرية أن " المستودع الذى عثر عليه يحتوى على 59 بكرة سلك تفجير، و52 صاروخا، فضلا عن 24 قاذف هاون عيار 60 ملم، و24 حشوات قنابل 120 ملم"، مبينة أنه "تم العثور أيضا على 18 صندوق عتاد 23 ملم، و11عبوة ناسفة " .
 
وتابع البيان أنه " تم العثور على 9 صاروخ موجه، و9 عبوات على شكل مسطرة، بالإضافة إلى 9 كجم من مادة TNT شديد الانفجار، لافتة إلى أنه تم ضبط 7 فتيل تفجير، و5 كجم بارود ضغط العبوات، فضلا عن 5 اشرطة عتاد BKC " .
 
ولفت البيان إلى أنه "تم ضبط 3 مخازن كلاشنكوف، و3 ريموت تفجير، بالاضافة إلى العثور على 1 مسدس تنوير، و1 جهاز تلفون سيموس".
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق