وزير النقل: 667 مليون جنيه سنويا إجمالي الوفر المحقق من طريق شبرا بنها الحر

الإثنين، 08 يناير 2018 12:54 م
وزير النقل: 667 مليون جنيه سنويا إجمالي الوفر المحقق من طريق شبرا بنها الحر
وزير النقل الدكتور هشام عرفات
كتب إبراهيم سالم

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، إن طريق شبرا بنها الحر له العديد من المميزات، حيث أن متوسط حجم المرور اليومي على طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي يبلغ حوالي 160 ألف سيارة فى اليوم، ومن المتوقع أن يبلغ حجم المرور اليومي على الطريق شبرا بنها الحر إلى 60 ألف سيارة يوميا، مشيرا إلى زمن الرحلة على الطريق الزراعي تبلغ 1.5 ساعة، مقابل 25 دقيقة على طريق شبرا بنها.

وأكد وزير النقل فى كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية والطرق بحضور الرئيس السيسي، أنه بلغ إجمالي الوفر فى الوقت للرحلة الواحدة 65 دقيقة، فيما بلغ إجمالي الوفر سنويا 23 مليون ساعة، مشيرا إلى أن إجمالي الوفر فى الوقود السنوية 348.757 مليون جنيه.

وتابع وزير النقل، أن إجمالي الوفر المحقق من طريق شبرا بنها الحر 667.607 مليون جنيه سنويا منها 287 مليون جنيه من الوقت، 348 مليون جنيه وقود، و31 مليون إنبعاثات كربونية.

ومن المقرر افتتاح مجموعة من الطرق الجديدة فى القوس الشمالي الشرقى بالطريق الإقليمي، إلى جانب طريق شبرا بنها الحر، إلى جانب افتتاح 1240 وحدة إسكان اجتماعي بمدينة العاشر من رمضان، وكوبري الفنجري، محطة مياه القاهرة الجديدة، وكباري طريق القاهرة السويس الصحراوي، وطريق الفرافرة عين دلة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق