لو هتسافر بالطيارة في إجازة نصف العام ...تعرف علي أغرب ما يحدث لجسمك عند السفر جوا

الثلاثاء، 09 يناير 2018 10:00 ص
لو هتسافر بالطيارة في إجازة نصف العام ...تعرف علي أغرب ما يحدث لجسمك عند السفر جوا
سفر
ياسمين أحمد

السفر هو من أحد أكثر الأمور متعة وتسلية ، وكثيرا ما يفضل الأهالي إمضاء الإجازات في أماكن مختلفة كنوع من المكافأة لأطفالهم بعد الامتحانات ولكسر حدة  الروتين اليومي ، ولكن إذا كان السفر بالطائرة فيجب أولا معرفة بعض الحقائق الغريبة التي تحدث للجسم عند السفر جوا ، وهذه الحقائق حسب ما بينها موقع " بيزنس انسايدر " كالآتي :

1)  يتراجع إحساسك بمذاق الطعام

يصف كثير من المسافرين الطعام المقدم على متن الطائرة بأنه بلا مذاق ، حيث أكدت دراسات أنه أثناء الطيران ، يجفف الهواء في الطائرة الغشاء المخاطي للأنف ، الأمر الذي يؤثر في براعم التذوق ، وحينها ينخفض إحساسنا بالمذاقين الحلو و المالح بنسبة 30 %.

2)  الضغط الجوي قد يؤثر على أسنانك

يحدث الاختلاف في الضغط الجوي جيوبا من الغاز في حشوات الأسنان أو مناطق التسوس ، وهو ما يسبب آلاما في الأسنان .

3)  انخفاض في رطوبة بشرتك

يعاني من يسافر جوا من جفاف البشرة بسبب الهواء الجاف في مقصورة الركاب ، لذا ينصح باستخدام المرطبات وتناول كميات كبيرة من الماء ، لأن تأثيرات الجفاف لن تقتصر على البشرة فقط ، و إنما ستؤثر على الصحة بشكل عام .

4)  زيادة في غازات الجسم

مع ارتفاع الطائرة جوا ، وانخفاض الضغط في المقصورة  ، فمن الطبيعي أن تزداد نسبة الغازات في أمعاءنا ، ويتحول الأمر إلى آلام قوية .

5)  التعرض للأشعة فوق البنفسجية

انتشار سرطان الجلد بين العاملين في ميدان الطيران ، أكثر عرضة للإصابة بالمرض بمعدل الضعف مقارنة مع غيرهم من الذين يشتغلون في وظائف أخرى ، وهذا ناتج إلى التعرض القوي أثناء الطيران للأشعة فوق البنفسجية ، و التي لا تساعد نوافذ الطائرة في الوقاية منها بشكل كبير

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق