الأموال العامة تضبط منتحلي صفة شخصيات هامة بالحكومة لجمع تبرعات

الإثنين، 08 يناير 2018 02:35 م
الأموال العامة تضبط منتحلي صفة شخصيات هامة بالحكومة لجمع تبرعات
اللواء علي سلطان مدير مكافحة جرائم الاموال العامة
دينا الحسيني

نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان في إلقاء القبض على شخصين قاما بإنشاء شركة وهمية للاحتيال على المؤسسات الكبرى، منتحلين صفات شخصيات رسمية في الجهاز الإداري للدولة.

تلقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع، بشأن تلقي رئيس إحدى هيئات الفحص والتحقيق بالجهاز اتصالاً هاتفيًا من مسئولي إحدى شركات الإنشاءات العربية، يُفيد قيام أحد الأشخاص بانتحال صفة مستشار بجهاز الكسب غير المشروع للاحتيال على الشركة عن طريق إيهامها بتنظيم الجهاز لورش عمل تدريبية في مجالي العدوان على المال العام والتصالح في قضايا الكسب غير المشروع.

تم تشكيل فريق بحث بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة كلاً من المدعو "عماد. ح.أ"، سن45، والمدعو "محمد. ع. ع"، سن 55، مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه في قضيتي (تلقي تبرعات- تبديد).

حيث ثبت قيام المذكورين بإنشاء شركة تحت مسمى وهمى لتنظيم المؤتمرات الإقتصادية والأمنية بحضور الشخصيات العامة بالمخالفة للحقيقية ومطالبتهما لأصحاب الشركات بدفع قيمة دعوات حضور المؤتمرات أو التبرع لصالح الدعاية لتلك المؤتمرات وإنتحال صفات مسئولين بالدولة " بأسماء وهمية" إمعاناً فى التدليس على أصحاب الشركات مما يمثل إعتداءاً على المال العام.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم داخل مقر الشركة المذكورة وعثر بحوزتهما على  كميات كبيرة من دعوات ورش العمل الوهمية- خطابات موجهة إلى أصحاب المؤسسات- إيصالات إستلام مبالغ نقدية- 6 هواتف محمولة "مستخدمين فى نشاطهما الإجرامى" – جهاز حاسب آلى).

بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى وأضافا بإستيلائهما على مبالغ مالية من عدد من الشركات "تم تحديدها" تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق