ميناء الإسكندرية يشهد نشاطا في حركة السفن والشاحنات

الإثنين، 08 يناير 2018 02:56 م
ميناء الإسكندرية يشهد نشاطا في حركة السفن والشاحنات
صورة ارشيفية

صرح المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية رضا الغندور أن الميناء يشهد اليوم نشاطا في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية، حيث يجري تفريغ السفن "عبد اللطيف"، و"سفياتوي بيوتر"، و"وادي العريش" المحملة ب 106 ألف طن قمح قادمة من روسيا واوكرانيا، والسفينة "انجليكا ان"، المحملة ب 30 ألف طن جازولين قادمة من بلغاريا.
 
كما يجرى تفريغ العبارة "جراند سيسيليا" المحملة ب 411 سيارة ملاكي قادمة من اسبانيا، ويجري تفريغ السفينة "ساراسينا" المحملة ب 18 ألف طن زيت عباد شمس قادمة من روسيا، والسفن "فيناس بريت"، "جيكنس اوسين"، "انابيللا" المحملين ب 135آلاف طن فحم قادمة من أمريكا واوكرانيا، كما وصلت شحنة مواشي علي متن السفينة "يوزر شيف اتش" المحملة ب 1410 رأس ماشية قادمة من اوكرانيا.
 
وأضاف الغندور في بيان، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 111 سفينة وغادرت الميناء 13سفينة، ووصلت 12 سفينة وتراكي على الأرصفة 34 سفينة، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 11 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء، وخرجت 60 شاحنة قمح محملة ب 1800 طن، ووصل مخزون الغلال بالميناء مليون ومائة وأربعون طنا منهم 326 ألف طن قمح.
 
ومن ناحية أخري وجه اللواء بحري مدحت عطية رئيس هيئة الميناء بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق