الاحتلال يصدر أحكاما بالسجن والغرامات بحق أطفال فلسطين

الإثنين، 08 يناير 2018 03:09 م
الاحتلال يصدر أحكاما بالسجن والغرامات بحق أطفال فلسطين
الاحتلال الإسرائيلى

أصدرت محاكم الاحتلال الإسرائيلى أحكاما بالسجن الفعلي، وغرامات مالية باهظة، وصل مجموعها إلى 111ألف شيكل - تبلغ قيمة الدولار 3.45 شيكل - بحق عدد من الأسرى "القاصرين" القابعين فى سجن "عوفر" وذلك خلال شهر ديسمبر الماضى.

وذكرت هيئة الأسرى الفلسطينيين فى تقريرها، الصادر اليوم الإثنين، أنه خلال شهر ديسمبر الماضى تم إدخال 79 أسيرًا "قاصرًا " إلى قسم "الأسرى الأشبال" فى معتقل "عوفر"، فيما جرى اعتقال تسعة من داخل المنازل، وخمسة وستين من الطرقات، واعتقل اثنان على الحواجز العسكرية، واثنان آخران لعدم حيازتهما تصاريح، وواحد عقب استدعائه.

وأشارت إلى أنه سُجل من بين هؤلاء "الأسرى الأشبال " الذين جرى اعتقالهم، طفل تم اعتقاله بعد إطلاق الرصاص عليه، وثنان وأربعون آخرون تعرضوا للضرب والتنكيل، أثناء اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق الإسرائيلية.

وأضافت هيئة الأسرى، أن عدد الأطفال الذين صدرت أحكام بحقهم خلال ديسمبرالماضى، بلغ اثنين وأربعين، فيما تراوحت الأحكام بالسجن الفعلى ما بين شهر إلى اثنين وعشرين شهراً.

ولفتت إلى حصيلة الاعتقالات فى صفوف الأسرى "القاصرين" حيث لوحظ أن هناك ارتفاعا ملحوظا فى حالات الاعتقال والتعذيب خلال العام الماضى "2017" مقارنة بالعام الذى سبقه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة