برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن تكرار حوادث المنطاد الطائر

الإثنين، 08 يناير 2018 03:23 م
برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن تكرار حوادث المنطاد الطائر
النائب محمد فؤاد
مصطفى النجار

 
تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن لجنة الخطة والموازنة بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزير السياحة يحي راشد ووزير الطيران المدني شريف فتحي بشأن تكرار حوادث المنطاد الطائر في السنوات الأخيرة.
 
وصرح "فؤاد" أنه يتبين لمتابع نشاط البالون الطائر السياحي بالأقصر أن هناك عددا من الحوادث ليس بقليل تتعرض لها تلك الرحلات تتسبب في إصابات شديدة تصل الي حد الوفاة في بعض الأحيان، وبمراجعة تلك الحوادث من عام 2007 حتي بداية 2018 نجد أننا أمام ما يقرب من 10 حوادث تقريبا كل عام .
وأشار "فؤاد" الي أن قرابة 70% من تلك الحوادث مرتبط بسوء الأحوال الجوية مما يوضح أن هناك تراخيا من الجهات المعنية من إتخاذ التدابير الإحترازية لتنظيم مواعيد تلك الرحلات والرقابة عليها وفقا لحالات الطقس التي تسمح بذلك وعدم وجود إشراف ومتابعة علي سلامة البالونات.
 
وأكد "فؤاد" أنه يوجد تراخي من جانب الجهات المعنية في إدارة هذا النشاط وعدم التنسيق الجيد مع الشركات الخاصة بالمناطيد ولا الإشراف عليها وغياب أي تدابير إحترازية لمنع تكرار مثل تلك الحوادث التي تكررت لنفس السبب منذ عام 2007حتي تاريخه.
 
وطالب "فؤاد" بضرورة البحث في الأسباب المشتركة في تلك الحوادث وإتخاذ التدابير الإحترازية لمنع مثل تلك الحوادث مرة أخري والتي تؤثر بشكل كبير علي النشاط السياحي خاصة في ظل السعي نحو زيادة معدل السياحة مرة أخري، علي أن يحال طلب الإحاطة الي لجنة السياحة والطيران المدني لمناقشته.
 
 
 
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق