شخصان "دبلوم صنايع" ينتحلان صفة مستشارين بالكسب غير المشروع للنصب على رجال الأعمال

الإثنين، 08 يناير 2018 03:45 م
شخصان "دبلوم صنايع" ينتحلان صفة مستشارين بالكسب غير المشروع للنصب على رجال الأعمال
أموال
محمد إبراهيم

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط شخصين حاصلين على "دبلوم صنايع" قاما بإنشاء شركة وهمية للاحتيال على المؤسسات الكبرى مُنتحلين صفات شخصيات مستشارين فى جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل.

تلقى اللواء على سلطان مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بلاغاً من مساعد وزير العدل لشئون الكسب غير المشروع بشأن تلقى رئيس إحدى هيئات الفحص والتحقيق بالجهاز إتصالاً هاتفياً من مسئولى إحدى شركات الإنشاءات العربية يُفيد قيام أحد الأشخاص بإنتحال صفة مستشار بجهاز الكسب غير المشروع للاحتيال على الشركة عن طريق إيهامها بتنظيم الجهاز لورش عمل تدريبية فى مجالى العدوان على المال العام والتصالح فى قضايا الكسب غير المشروع.

وأسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش مدير مكافحة التزييف والتزوير ه عن أن وراء إرتكاب الواقعة كلاً من "عماد ح.أ" 45 سنة و  " محمد ع.ع" 55 سنة "مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى قضيتى (تلقى تبرعات- تبديد).

وأضافت التحريات قيام المتهمان بإنشاء شركة تحت مسمى وهمى لتنظيم المؤتمرات الإقتصادية والأمنية بحضور الشخصيات العامة بالمخالفة للحقيقية ومطالبتهما لأصحاب الشركات بدفع قيمة دعوات حضور المؤتمرات أو التبرع لصالح الدعاية لتلك المؤتمرات وانتحال صفات مسئولين بالدولة " بأسماء وهمية" إمعاناً فى التدليس على أصحاب الشركات مما يمثل إعتداءاً على المال العام.

عقب تقنين الإجراءات تمكن المقدم سمير البابلى ضابط مباحث الاموال العامة من ضبط المتهمين داخل مقر الشركة الوهمية وعُثر بحوزتهما على ( كميات كبيرة من دعوات ورش العمل الوهمية- خطابات موجهة إلى أصحاب المؤسسات- إيصالات إستلام مبالغ نقدية- 6 هواتف محمولة "مستخدمين فى نشاطهما الإجرامى" – جهاز حاسب آلى).

بمواجهتهما أقرا بنشاطهما الإجرامى وأضافا بإستيلائهما على مبالغ مالية وصلت نصف مليون جنية من عدد من الشركات "تم تحديدها" تمهيدا لعقد مؤتمر كبير فى شهر مارس القادم.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة التى باشرت التحقيق.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة