سر نكران مصطفى أمين زواجه من شادية

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:00 ص
سر نكران مصطفى أمين زواجه من شادية
شادية
سلمى إسماعيل

تكهنات كثيرة  أسقطها الجميع على زواج  مصطفى أمين، بأم كلثوم بعد إلقاء القبض عليه بتهمة التجسس عام ١٩٦٥، لكن الوثيقة التى تم الحصول عليها كانت عقد زواجًا عرفيًا يجمع أمين و شادية، وهو ما أكدته  الفنانة ناهد شاكر ابنة شقيق شادية، في حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج «هنا العاصمة» حيث أشارت إلي حديثها  عن تأثرها بزوجها مصطفى أمين أنه ذو تأثير أيجابى عليها.
 
صطفى أمين

المراوغة سمة أساسية في الكاتب الصحفي لتمكنه من التأثير في الرأى العام، لكن قليلًا ما تُستخدم  للزواج بعيدًا عن الأضواء، وهو ما  قام به الكاتب الكبير مصطفي أمين حين نفى زواجه من الفنانة  شادية، وهى أيضًا  أنكرت  هذا الزواج فى مذكراتها مع الناقدة والكاتبة الصحفية إيريس.

كانت  شادية تجمعها صداقة قوية بالكاتب الساخر احمد رجب، في الوقت الذي كان  مصطفى أمين الأب الروحي له، فقد كان يستمع لكافة نصائحه، لذلك حين أقدم "رجب" على الزواج  من تحية كاريوكا أعترض " أمين" على هذا الزواج، وكان مصطفى يحمل شيئا من الممكن وصفه بالأبوة تجاه أحمد رجب فاستجاب له.

 
شادية
 
 
 لم يكتفى " مصطفي أمين" بهذا القدر من المراوغة، لكن حين ترددت شائعات زواجه من شادية، أمر"رجب" بكتابة مقالًا تحت عنوان " أنا  زوج شادية"، وذلك لتنتقل الشائعة من الأستاذ للتلميذ، وبسخرية كتب "إذا تزوجتها نقلوا اسمي من باب أخبار الناس إلى الصفحة الأولى مع صورتي طبعا.. فإذا قضينا شهر العسل نقلوا اسمي بعد تسعة اشهر من الصفحة الأولى إلى باب "مواليد الأمس" مسبوقا باسم النبي حارسه أنبته الله نباتا حسنا..فإذا أثارت شادية غيرتي وضربتها قلمين نقلوا اسمي من "مواليد الأمس" إلى حوادث أمس، فإذا أصرت شادية على الطلاق وطلبت أنا ألف جنيه لأطلقها نقلوا اسمي إلى صفحة الجرائم ، وهكذا ظل اسمي يتجول ويتنزه في طول الجريدة وعرضها لأنني جوز شادية، و هذا الأسبوع أصبح ذلك الجوز، والحكاية في منتهى البساطة يمكن أن تحدث لك فجأة كما حدثت لي".

في الإطار ذاته لفت " أمين" إلى أن الرئيس جمال عبد الناصر اختلط عليه الأمر، ووجه له الدعوة لإحدى الحفلات الرسمية هو وزوجته شادية، فقال لعبد الناصر"مش قبل ما يجوزونى كانوا يخذوا رأيى".

طارق الشناوي

الناقد الفنى

في سياق متصل قال  الناقد الفني طارق الشناوي لـ"صوت الأمة"، إن  مصطفى أمين تزوج من الفنانة شادية، ولم يكشف عن حقيقة هذا الأمر إلا بعد إلقاء القبض عليه في 1965، مشيرًا إلى أن " امين" نجح في إخفاء هذا الزواج عن الأضواء، وأن شادية تزوجت من مصطفى أمين عقب زواجها من عماد حمدي،  وكان عمره أكبر من شادية بـ 25 عامًا.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق