القمة 115.. 75 دقيقة الأهلي يحافظ على الثلاثية في مرمى الزمالك

الإثنين، 08 يناير 2018 08:46 م
القمة 115.. 75 دقيقة الأهلي يحافظ على الثلاثية في مرمى الزمالك
الاهلي والزمالك

تقدم الاهلي بهدف مبكر في الدقيقة 3 عن طريق مؤمن زكريا في مباراة القمة التي تجمع الأهلى والزمالك على استاد القاهرة الدولى، فى الأسبوع السابع عشر من منافسات بطولة الدورى الممتاز فى القمة 115.

الأهلى يدخل المباراة محتلا المركز الثانى برصيد 36 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلى المُتصدر، اما الزمالك فيحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

واعلن حسام البدري المدير الفني للاهلي تشكيل فريقه والذي يضم :

حراسة المرمى : محمد الشناوي ، خط الدفاع : أحمد فتحي - رامي ربيعة - أيمن أشرف - علي معلول ، خط الوسط : حسام عاشور - عمرو السولية - عبد الله السعيد - وليد سليمان-  مؤمن زكريا ، خط الهجوم : وليد أزارو.

فيما اختار ايهاب جلال المدير الفني للزمالك تشكيل فريقه :

حراسة المرمى: أحمد الشناوي ، خط الدفاع: مؤيد العجان وعلي جبر ومحمود حمدي  وحازم إمام ، خط الوسط: أحد مدبولي وطارق حامد ودونجا وأيمن حفني ، خط الهجوم : محمد الشامي وباسم مرسي

بدا الاهلي المباراة بضغط علي لاعبي الزمالك، في محاولة لارهاب أصحاب الرداء الأبيض مبكرا، وبالفعل تحقق للاهلي ما اراد حيث احرز مؤمن زكريا الهدف الاول للاهلي في الدقيقة 3 من عرضية وليد سليمان، معلنا تقدم الاهلي بهدف مفاجئ.

حاول لاعبو الزمالك ادراك التعادل، من خلال بناء هجمات منظمة، ولكن يقظة محمد الشناوي ودفاع الاهلي كانوا لهجمات الزمالك بالمرصاد، في المقابل اعتمد الاهلي علي الهجمات المرتدة لامتصاص حماس لاعبو الزمالك، لتستمر النتيجة تقدم الاهلي 1/0 بعد مرور 15 دقيقة.

لاعبو الزمالك سيطروا علي الكرة في وسط الملعب، وكان استحواذ الزمالك هو الاكثر، ولكن دون خطورة علي مرمي الاهلي.

في حين جاءت هجمات الاهلي دون أي ملامح وعبارة عن مرتدات وكرات طويلة ومهارات فردية من لاعبيه، ليستمر تقدم الاهلي بهدف نظيف بعد مرور 30 دقيقة.

 

الدقيقة 32 تشهد اكبر صدمة للاعبي الزمالك وجماهيره، بعدما اضاع باسم مرسي ركلة جزاء حصل عليها حازم امام بجدارة.

ولكن مرسي وضعها في يد محمد الشناوي، ليفشل في تحقيق التعادل للزمالك.

هدأ اداء لاعبي الفريقين وينحصر اللعب في وسط الملعب، ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 40 يحصل علي معلول ظهير ايسر الاهلي علي ركلة جزاء بعد عرقلة من احمد الشناوي، يتصدى لها عبد الله السعيد محرزا الهدف الثاني للاهلي في الدقيقة 42 ، لينتهي الشوط 2/0.

بدأ الاهلي الشوط الثاني بدون تبديلات، بينما اجري ايهاب جلال المدير الفني للزمالك التبديل الاول بنزول محمد ابراهيم بدلا من احمد مدبولي وضحت تعليمات ايهاب جلال للاعبيه، بالضغط علي الاهلي من اللحظة الاولي في محاولة لاحراز هدفين يحقق بهما التعادل او علي اقل تقدير هدف يعيد الزمالك للمباراة مرة اخرى.

الدقيقة 53 تشهد مشاركة اسلام محارب بدلا من عبد الله السعيد الغير موفق في مباراة اليوم.

الدقيقة 54 يحرز وليد ازارو الهدف الثالث بعدما تسلم بينية من وليد سليمان، يضعها في المرمي الخالي بعد سقوط احمد الشناوي حارس مرمى معلنا تقدم الاهلي بثلاثية نظيفة.

ظهر الاحباط علي لاعبي الزمالك، في المقابل اعتمد الاهلي علي الهجمات المرتدة مستغلا المساحات خلف دفاع الزمالك المندفع هجوميا، لتستمر النتيجة تقدم الاهلي بثلاثية نظيفة بعد مرور 65 دقيقة.

بعد الهدف الثالث حاول ايهاب جلال اللحاق بالمباراة من خلال تبديل بنزول كاسونجو بدلا من باسم مرسي، كما اجري حسام البدري التبديل الثاني بنزول محمد هاني بدلا من رامي ربيعة المصاب.

لم يشهد مرمي الفريقان أي خطورة تذكر، لسيتمر تقدم الاهلي بثلاثية نظيفة بعد مرور 75 دقيقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق